ads

لن تصدق.. فوائد مذهلة لصحتك عند تناول ماء المخلل

مخلل
مخلل
ads


يفضل الكثيرون تناول ماء المخلل، لاسيما في بعض المطاعم الشعبية التى ترى أن هذا النوع من المشروبات  يساعد على فتح الشهية.

ولكن على الرغم من طعمه المفضل، إلا أنه تم الكشف مؤخرا عن فوائد تناول مشروبات المخلل، بحسب موقع“healthline” الصحي والتي جاءت كالآتي:- 

• يساعد في تهدئة تقلصات العضلات:

لوحظ أن الرجال المصابين بالجفاف راحة أسرع من تقلصات العضلات بعد شرب ماء المخلل، وذلك بسبب الخل الموجود في عصير المخلل الذي يعمل على تخفيف الآلام بشكل سريع، ويساعد في إيقاف الإشارات العصبية التي تؤدي إلى تشنج العضلات المتعبة.

• البقاء رطبًا لفترة أطول:

بسبب احتواء عصير المخلل على الكثير من الصوديوم، والبوتاسيوم، وبعد جلسة تمارين متعرقة أو طويلة، يمكن أن يساعد احتساء ماء المخلل جسمك على التعافي إلى مستويات الإلكتروليت الطبيعية بسرعة أكبر.

• يوفر أموالك:
لن تضطر إلى إنفاق الأموال على المشروبات الرياضية إذا كنت تتناول عصير المخلل بانتظام، فيمكنك اختيار عصير المخلل كبديل مناسب للميزانية لمشروبات التمرين باهظة الثمن.

• يتضمن مضادات الأكسدة:
يحتوي ماء المخلل على كميات كبيرة من فيتاميني C وE، وهما من مضادات الأكسدة الرئيسية، التي تساعد في حماية جسمك من إتلاف الجزيئات التي تسمى الجذور الحرة. لذا فإن تناول الكثير من مضادات الأكسدة في نظامك الغذائي يعد فكرة جيدة، من شأنها تعزيز وظيفة الجهاز المناعي.

•يساعدك في فقدان الوزن:
يحتوي ماء المخلل على الكثير من الخل. وقد يساعدك استهلاك القليل من المخلل يومياً على إنقاص الوزن.

• يساعد في السيطرة على مستويات السكر في الدم:
يساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم بعد الوجبة لدى مرضى السكري من النوع الثاني، ويرتبط مرض السكري من النوع 2 بزيادة الوزن والسمنة. وتساعد مستويات السكر في الدم جيدة التنظيم في الحفاظ على صحتك. ويمكن أن يتسبب سكر الدم غير المنظم في مشاكل صحية خطيرة مثل العمى وتلف القلب وتلف الكلى.

• تحسين صحة الأمعاء:
يمكن أن يساعد الخل الموجود في ماء المخلل على الحفاظ على صحة بطنك أيضًا، بالإضافة إلى أنه مفيد للجهاز الهضمي، ويشجع على النمو والتوازن الصحي للبكتيريا الجيدة في أمعائك.

• رائحة جيدة لأنفاسك:
القليل من ماء المخلل قد يحسن رائحة الفم، ويمكن أن تسبب البكتيريا في فمك رائحة الفم الكريهة. وللماء المخلل خصائص مضادة للبكتيريا، قد يساعد هذا في إنعاش أنفاسك.