ads

لن تصدق.. فوائد خيالية تدفعك لتناول الملوخية بانتظام

الملوخية
الملوخية
ads



تعد الملوخية من الأطباق المفضلة للكثيرين، فبخلاف طعمها المحبب لقلوب الصغار والكبار على حد سواء، فهي غنية بالفيتامينات والمعادن والألياف المفيدة لصحة الجسم.

وفي هذا التقرير، نستعرض فوائد تناول الملوخية وفقاً لما أورده موقع “stylecraze”، كالآتي:- 

– تعزيز صحة الجهاز الهضمي:
تساهم أيضا في تسهيل عملية الهضم وتعزيز صحة الجهاز الهضمي، وعلاج الانتفاخ والإمساك. وذلك لاحتوائها على كمية كبيرة من الألياف الغذائية القابلة للذوبان.

– خفض ضغط الدم:
بفضل محتواها العالي من عنصر البوتاسيوم، إذ يساعد في خفض ضغط الدم، فضلا عن استرخاء الشرايين والأوعية الدموية، وبالتالي زيادة تدفق الدم.

– الوقاية من فقر الدم:
تحتوي أوراق الملوخية على نسبة عالية من الحديد، الذي يساهم في إنتاج كرات الدم الحمراء المسؤولة عن حمل الأكسجين إلى أنسجة الجسم. وبالتالي الوقاية من فقر الدم، بالإضافة إلى تحسين الدورة الدموية في الجسم.



– الوقاية من الأرق:
كونها غنية بالمغنيسيوم إذ يساعد في القضاء على اضطرابات النوم مثل الأرق، كما يعزز من إفراز الهرمونات المسؤولة عن تهدئة الأعصاب، ما قد يجعلك تشعر بنوم أفضل.

– تقوية الجهاز المناعي:
بسبب احتوائها على فيتامينات A وC وE، وهي فعالة بشكل كبير لتقوية الجهاز المناعي للجسم. وبالتالي مكافحة الفيروسات والعدوي.

– الوقاية من السرطان:
بالإضافة إلى المعادن والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى، فإن الملوخية غنية بمضادات الأكسدة وفيتامينات أ، ج، هـ، التي تساعد في حماية الجسم من الجذور الحرة المسببة للسرطان. وتحد من انتشار الخلايا السرطانية والأورام.

– عظام أكثر صحة:
نظرا لأنها تحتوي على الفيتامينات والمعادن الأساسية كالسيلينيوم والكالسيوم والمغنيسيوم. إذ تساهم في تعزيز صحة العظام، والحد من الإصابة بهشاشة العظام.

– مضاد للالتهابات:
يلعب فيتامين هـ وهو أحد مضادات الأكسدة الفعالة المضادة للالتهابات. لذا إذا كنت تعاني من التهاب المفاصل الروماتويدي، أو التهاب المثانة، عليك بإضافة الملوخية إلى نظامك الغذائي.