ads

لن تصدق.. أسباب مذهلة تمنعك من رمي قشور هذه الفواكه

قشور
قشور
ads


يلجأ الكثير من الأشخاص، لرمي قشور الفواكه والخضراوات، للتخلص منها، ربما لجهلهم بفوائدها، أو عدم معرفتهم بطريقة الاستفادة منها بشكل أمثل، وهو ما نحاول الإجابة عليه في هذا التقرير.


 وكشف موقعا "diyncrafts" و"forgerecycling"، عن أهم الاستخدامات الأخرى لقشور الخضروات.

فعلى سبيل المثال قشر الخيار الذي يمكن استخدامه للتخلص من غزو النمل لمنزلك عبر وضع شرائح كبيرة من القشر على الأماكن التي يتواجد فيها.

قشور البطاطس
يمكن استخدامه لتفتيح لون البشرة والتخلص من العيون المنتفخة، لاسيما أن البطاطس تحتوي على إنزيمات وفيتامين سي، وكلاهما مفيد للبشرة حول عينيك، حيث من المعروف أن إنزيم الكاتيكوليز الموجود في البطاطس يعمل ، لذا ضعي عدة قطع من قشر البطاطس في الثلاجة لمدة 10 دقائق، ثم ضعي قشور البطاطس برفق فوق عينيك وحولهما واتركيه لمدة20 دقيقة

قشر الليمون
قشر الليمون فعال في تنظيف المنزل، وإزالة البقعة الصعبة، وذلك عبر بشره وإضافته إلى وعاء به كمية من الماء والخل، ثم اتركيه لبضع دقائق، واغسليه بالماء الدافيء.

كما يمكنك تجفيف أي قشور حمضيات أو رمان أو تفاح وغيرها، ومن ثم حفظها في برطمان محكم الإغلاق، أو كيس شبكي، لاستخدامها كفواحة للحصول على رائحة منعشة في منزلك.

قشر الخوخ
يمكنك استخدام قشر الخوخ كمقشرلطيف لوجهك، يحافظ عليها رطبة وخالية من التجاعيد، لأنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين أ والبوتاسيوم، فقط ضعي القليل من السكر الأبيض مع قشرة الخوخ.

قشر الموز
ربما لم تكن تعرف من قبل أن يمكنك استخدام قشر الموز كبديل عن طلاء الأحذية، فإذا كنت ترغب في تنظيف أحذيتك وجعلها لامعة، يمكنك استخدام قشور الموز، عن طريق فرك الحذاء بها، ستلاحظين أنه يعود جديد

بالإضافة يمكن استخدامها أيضًا لإضافة اللمعان إلى أوراق النباتات المنزلية، مثل نباتات المطاط أو أي نبات ذو أوراق متينة، ما عليك سوى تلميعها بقشرة الموز للحصول على لمعان صحي ورائحة لطيفة للغرفة أيضًا.

قشر الرمان
لمن يعاني من الإسهال، يمكنك غلي قشر الرمان في الماء وإضافة عود قرفة، واتركيه حتى يبرد، ثم تناول هذا الخليط حيث يساعد في علاج الإسهال

قشر البابايا

لتهدئة الجزء السفلي من قدميك، يمكنك استخدام جلود البابايا لأنها تحتوي على مستويات عالية جدًا من فيتامين أ، ما قد يساهم على إزالة خلايا الجلد الميتة، وجعل قدميك تشعر بالانتعاش، بالإضافة إلى تنعيم القدم، ما عليك سوى فرك القدم بهذا الجلد واللب الموجود.