رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"صحة البحر الأحمر" تعلن بدء تلقى كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة لقاح كورونا

تطعيم لقاح
تطعيم لقاح


قال الدكتور تامر مرعى، وكيل وزارة الصحة والسكان، بمحافظة البحر الأحمر، إنه سيتم البدء في أعمال تطعيم لقاح فيروس كورونا المستجد لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة في الساعة الثالثة عصرا اليوم حتى الساعة التاسعة مساء.

وأضاف وكيل وزارة الصحة والسكان، أن أعمال التطعيم سوف تتم بالوحدة الصحية بالأحياء لكونها وحدة صحية حديثة ومجهزة وبها أماكن للانتظار وكذلك مجهزة لذلك والتي تقع شمال مدينة الغردقة.

وأكد في بيان له، أن سيتم تطعيم من قاموا بالتسجيل على الموقع الإلكترونى الخاص بلقاح كرونا مجانا تنفيذا لتعليمات الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان بالبدء بتطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا.

وأوضح وكيل وزارة الصحة، أنه سيتم بدء تطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا بالمجان بشكل متصل دون انقطاع حتى في أيام الجمعة والإجازات الرسمية وذلك من الساعة 3 مساء حتى الساعة 9 مساء بمركز لقاح كرونا بالوحدة الصحية بالأحياء.

كما أشار إلى أن سيتم البدء بتطعيم المواطنين ممن قاموا بتسجيل رغبتهم فى تلقى اللقاح على الموقع الإلكتروني الخاص بلقاح كرونا من كبار السن والمواطنين الأكثر عرضة للإصابة من مرضى الأمراض المزمنة ومرضى الأورام ونقص المناعة، ومرضى الفشل الكلوي، ومرضى زراعة الكلى والكبد ومرضى القلب وعمليات القلب المفتوح وقساطر القلب، وذلك سيتم تحديده تلقائيا بناء على ما يتم إدخاله بواسطة المواطنين المسجلين على الموقع.