ads
ads

بـ«حلية جهنمية».. مستريح البساتين يستولى على 10 ملايين جنيه من الأهالي

أموال - أرشيفية
أموال - أرشيفية
أحمد عمران


نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة في ضبط مقاول لاتهامه بمزاولة نشاط إجرامي في مجال النصب والاحتيال على المواطنين بمنطقة البساتين والاستيلاء على أموالهم بزعم استثمارها لهم فى مجال المقاولات مقابل ربح شهرى.


جاء ذلك بعدما وردت معلومات لضباط وحدة مباحث قسم شرطة البساتين بمديرية أمن القاهرة مفادها قيام (مقاول، مقيم بدائرة القسم "له معلومات جنائية") بمزاولة نشاط إجرامي تخصص فى النصب على المواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية عقب إيهامهم باستثمارها لهم فى مجال المقاولات مقابل ربح شهرى، وعدم التزامه بتسديد الأرباح وتهربه من سداد أصول المبالغ المالية المستولى عليها.


وتوصلت التحريات التي تمت بمعرفة ضباط وحدة مباحث القسم من خلال جمع المعلومات إلى صحة الواقعة وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهم بمأمورية أسفرت عن ضبطه حال اختبائه في شقة سكنية كائنة بدائرة قسم شرطة السلام أول بالقاهرة.

وبمواجهته بما نسب إليه اعترف المتهم بقيامه بالنصب على المواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بلغت حوالى 10 ملايين جنيه بدعوى توظيفها بمجال المقاولات مقابل أرباح شهرية، وأمكن التوصل إلى (10) من  المجنى عليهم.

وأقر المتهم بارتكابه 10 وقائع بإجمالى مبالغ مالية بلغت 5 ملايين جنيه، وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المتهم، واتهموه بالنصب عليهم، وقدموا (20) شيكًا بدون رصيد مُذيلين بتوقيع المتهم بإجمالى المبالغ المالية المُستولى عليها، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.