رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل البرنامج الانتخابي لـ«هاني عمارة» المرشح في انتخابات الصحفيين

هانى عمارة
هانى عمارة

قال هاني عمارة، المرشح في انتخابات الصحفيين لمقعد «فوق السن»، إنه قضى «8» سنوات عضوا بمجلس نقابة الصحفيين، وقدم خلال هذه الفترة العديد من الخدمات من أبرزها مكتب حجز تذاكر القطارات بمبنى النقابة، ومركز الخدمات التليفونية، وآلاف خطوط التليفون المحمول مع الدقائق المجانية، والتي مازال يتمتع بها الزملاء حتى الآن.

وأضاف «عمارة» أنه يتواصل دائمًا مع الزملاء، وأن خدمتهم في عروقه، وعلى هذه الأرضية تقدم مرة أخرى لينال شرف تمثيلهم في مجلس النقابة؛ لإعادة الخدمات وإضافة المزيد في مجال النقل الداخلي والمترو والسكة الحديد والإنترنت والاتصالات.

وكشف «عمارة» عن بعض الخدمات الجديدة التي حصل عليها وهي:
1- الاتفاق على تخفيض ٣٠ ٪؜ من قيمة التذاكر على أتوبيسات مواصلات مصر المكيفة والمزودة بخدمات الإنترنت على أن يتم استخراج كارنيهات للزملاء الراغبين في ذلك.

٢- التفاوض على التخفيضات التي فقدها الصحفيون في مترو الأنفاق، وهناك محاولات لعودتها مرة أخرى من خلال إجراء حوار بهذا الشأن مع المسئولين.

٣- فيما يتعلق بالكارنيهات المخفضة والمجانية الخاصة بالزملاء الذين تجاوز عمرهم ٦٥ عاما لركوب القطارات الروسية الجديدة فقد تم الاتفاق مع رئيس هيئة السكة الحديد على أن يتم استخراجها من مقر النقابة وتخصيص موظف لهذا الغرض تكريما لهم وحرصا على راحتهم وحتى لا يضطروا إلى اللجوء لمحطات السكة الحديد.

4- يجري حاليا التجهيز لعرض سيكون مفاجأة وسيقدم خدمات غير مسبوقة في مجال الإنترنت الأرضي والموبايل إلى جانب المكالمات التليفونية.

أما على المستوى المهني، أكد «عمارة» أنه في حالة نجاحه سيدعو إلى تنظيم مؤتمر عام بمشاركة مجلس نقابة الصحفيين والهيئة الوطنية للصحافة والهيئة الوطنية للإعلام ووزارة الدولة للإعلام وممثلي رؤساء تحرير ومجالس إدارات الصحف والمؤسسات القومية وقدامى النقابيين وكبار الصحفيين لفتح حوار موسع حول أوضاع الصحافة الورقية وكيفية الحفاظ عليها والحلول التي يمكن أن تساهم في دعم الصحافة في ظل انتشار المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي وظهور وسائط منافسة.

وأشار إلى أن الهدف من هذا المؤتمر هو وضع حلول وتصورات تحافظ على هذه المؤسسات والصحف والزملاء العاملين فيها باعتبارها أحد روافد المعرفة والقوى الناعمة في مصر ولها دور في تشكيل الرأي العام.

وأشار إلى أن برنامجه يشمل أيضًا تغيير المواد الخاصة بالانتخابات في قانون نقابة الصحفيين الحالي رقم 76 لسنة 1970، لأن مواد الانتخاب بها تضييق في الاختيار حيث أنها حددت يوم التصويت في يوم الإجازة الأسبوعية، ولا مبرر لعقد الانتخابات في يوم الجمعة فقط، وخاصة أن مقر النقابة يتوسط المؤسسات الصحفية والتصويت في يوم عمل لن يعيق العمل على الإطلاق.

وقال أيضًا إنه يجب أن يشمل التغيير السماح ببدء التصويت مع التوقيع في كشوف الجمعيات العمومية وتسجيل الأسماء بدلا من انتظار اكتمال النصاب، فإذا اكتمل النصاب فيما بعد تبدأ عمليات الفرز والنتائج وإذا لم تكتمل فلم نخسر شيئا فستعاد وفقا للقانون حسب النصاب القانوني.

‎وتابع: هذا الأمر بطبيعة الحال سيقضي أيضا على التكدس لأن الناخبين لن ينتظروا حتى اكتمال النصاب مما   يخلق حالة من الزحام والإجهاد والتكدس، لذلك يجب العودة للجمعية العمومية وإجراء حوار حول هذه البنود

وأغلقت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لـ«نقابة الصحفيين»، باب تلقى طلبات الترشح لمنصب «النقيب» وعضوية المجلس.

وترشح لمنصب النقيب «6» مرشحين كما تقدم «55» صحفيًا بأوراق ترشحهم لعضوية مجلس النقابة.

وتجرى الانتخابات المقبلة في شهر مارس على مقعد «النقيب» الذي يشغله حاليًا ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، و«6» من أعضاء المجلس وهم الزملاء: محمد خراجة، جمال عبد الرحيم، حسين الزناتي، محمد سعد عبد الحفيظ، أيمن عبد المجيد، عمرو بدر.