رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصر تستضيف المؤتمر الدولى الأول من نوعه لرياضات الفنون القتالية

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر


نظم معهد الفنون القتاليه والعلوم (IMAS Egypt) بالتعاون مع كلية تربية رياضية بنات الجزيرة – جامعة حلوان المؤتمر الدولى الأول بالوطن العربى "نحو مستقبل أفضل لرياضات الفنون القتالية " والذى عقد يومى السبت والأحد الموافق 27 و28 فبراير 2021 الساعة الخامسة مساءاً بتوقيت القاهرة والسادسة مساءاً بتوقيت السعودية بنظام الهجين والذى يستضيفة الاتحاد الرياضي المصرى للجامعات.

وصرح صبحى حسانين نائب رئيس الاتحاد الرياضى المصرى والعربى للجامعات، بأن من أهم أدور الاتحاد الرياضى للجامعات أن يدعم الأعمال والانشطة الجادة التى تخدم الرياضة والرياضيين فى مصر والوطن العربى.

كما صرح هشام الجيوشى سكرتير عام الاتحاد الرياضى المصرى للجامعات، بأن المؤتمر شارك فيه عدد من خبراء الفنون القتالية واساتذة الرياضة بالوطن العربى والعالم.

وصرحت الدكتورة دعاء شوقى والرئيس العلمى لمعهد IMAS، بأنه من الضرورى وجود معهد يناقش المواضيع المختلفة على تنوعها للفنون القتالية حيث إن IMAS Egypt يعد المعهد الأول من نوعه فى شمال إفرقيا والشرق الأوسط الذى يعمل مع جميع رياضات الفنون القتالية والدفاع عن النفس علميا وتقنياً، هذا ويناقش المؤتمر عدد من المحاور والموضوعات المرتبطة بعلوم الفنون القتالية التى تعتبر بالفعل حديث الساعة وهى الممارسة والمنافسة للفنون القتالية فى ظل جائحة كورونا، التطبيقات العملية لتنفيذ القواعد الفنية والخططية فى الفنون القتالية، التكنولوجيا والذكاء الاصطناعى برياضات الفنون القتالية، الاتجاهات الحديثة فى إعداد برامج الكارديو لرياضات الفنون القتالية، ونأمل أن يستطيع هذا المؤتمر على هذا الجهد العظيم المبذول به أن يكون نواه لبداية علمية قوية للفنانين القتالين فى إفرقيا ووطنا العربى.

وصرح الدكتور إبراهيم البكر الرئيس التقنى لمعهد IMAS ومقرر عام المؤتمر، أن الحضور بالمؤتمر لا ينحصر فى الرياضات القتاليه الشهيره فقط مثل الكاراتية والجودو والتايكوندو ولكن على جميع رياضات الفنون القتالية مثل (المواى تاى – التربل فايت- الكابدى و....) وغيرها من رياضات الدفاع عن النفس.

كما أعلن الدكتور إبراهيم البكر عن منح عضوية مجانية لمدة عام لجميع المشاركين في المؤتمر فضلا عن فتح باب الترشح لجميع الاساتذة الاكاديميين ذوي الخبرة للترشح لقسم علوم الفنون القتالية لذوي القدرات الفائقة.

وصرحت الدكتورة حنان عبد الفتاح عميدة كلية تربية رياضية بنات ورئيس المؤتمر بأن وجود الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة كرئيس فخرى للمؤتمر أضافه قوية ودعم للمؤتمر فى كل مراحلة.

وشهد المؤتمر اللواء أحمد ناصر رئيس اتحاد الاتحادات الإفريقية (الاوكسا) وأشرف محمود رئيس الاتحاد المصرى والعربى والإفريقى للثقافة الرياضية.

كما أضاف الدكتور حازم الروبى مدير المؤتمر، أن المؤتمر ياتى بالتعاون بين معهد الفنون القتالية وكلية تربية رياضيه بنات وشركاء النجاح الذى ساهموا فى تذليل العقبات مما ساعد فى نجاح المؤتمر، كما صرح الروبى عن إصدار شهادات مجانية دولية معتمده لجميع السادة الحضور.

وأضافت الدكتورة مروة حسين مدير العلاقات العامه بالمؤتمر، أن عدد كبير من دول العالم بالإضافة إلى مصر منها (السعودية - انجلترا – فرنسا- روسيا – كندا – اليابان-العراق- الامارات-الكويت – الجزائر) شاركوا في فاعليات المؤتمر.

وأكد الدكتور طه جمال المدير التقنى للمؤتمر، أن العالم حاليا أتجه نحو المؤتمرات العلمية بين الهجين والافتراضية وهذا قرب المسافات بين دول العالم وجعل العلم أكثر تداولا، كما أن أعداد الحضور غير مسبوقة.