رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رفعت رشاد يُهاجم لجنة انتخابات الصحفيين.. هذا ما قاله المرشح لمنصب النقيب (فيديو)

رفعت رشاد وضياء رشوان
رفعت رشاد وضياء رشوان


هاجم رفعت رشاد، المرشح نقيبًا للصحفيين، اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي برئاسة خالد ميري، وكيل النقابة، واتهمها بعدم النظر بجديةٍ للطعن الذى تقدم به ضد ترشح ضياء رشوان لمنصب «النقيب»، كاشفًا عن أنّ هذا الطعن يعتمد على مواد وأسانيد قانونيةً قويةً مهمةً، منها أنّ «رشوان» يجمع بين منصبي «النقيب»، ورئاسة الهيئة العامة للاستعلامات، وهو منصب حكومي، ومؤمّن عليه، ولا يقبض مرتبه كـ«صحفي مشتغل».

وأضاف «رشاد» في مداخلةٍ هاتفيةٍ ببرنامج «حضرة المواطن» الذي يقدمه الإعلامي سيد علي بفضائية «الحدث اليوم»، أن الزميل أسامة هيكل عندما أصبح وزيرًا، نقلته نقابة الصحفيين من جدول «المشتغلين»، وكذلك الأستاذ صلاح عبد المقصود، فضلًا عن أنّ النقابة طالبت زميلًا صحفيًا (لم يسمهِ) ببدل التدريب والتكنولوجيا عن فترةٍ بينيةٍ معينةٍ؛ بعد أن أصبح أستاذًا جامعيًا.

وتابع: «ضياء رشوان بحكم عمله رئيسًا للهيئة العامة للاستعلامات بقرار جمهوري يعد نائب وزير، يعني منصب حكومي أكثر من الوزير الذي يعد منصبًا سياسيًا، كما أربأ بضياء رشوان أن يدير النقابة إلى الآن؛ لأنه لم يعد نقيبًا للصحفيين منذ فتح باب الترشح».

وكشف المرشح لمنصب نقيب الصحفيين، أنّ اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي تحاول تبرئة نفسها من «تأجيل انتخابات الصحفيين»، من خلال اتباع الإجراءات القانونية الخاصة بعقد الانتخابات لحين الفصل في الدعاوى القضائية المطالبة بتأجيل الانتخابات.

وفى وقت سابق، أكد خالد ميرى رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفى لنقابة الصحفيين، أن وزارة الصحة رفضت إقامة سرادق الانتخابات بسبب فيروس كورونا وخطورتها على صحة الأعضاء.

وأضاف أنّ وزارة الداخلية استناداً لرأى وزارة الصحة، أكدت رفض إقامة سرادق فى شارع عبد الخالق ثروت بسبب منع التجمعات مع التزامها بتأمين الانتخابات داخل مبنى النقابة إذا أصرت النقابة على عقد الانتخابات.

وأغلقت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لـ«نقابة الصحفيين»، باب تلقى طلبات الترشح لمنصب «النقيب» وعضوية المجلس.

وترشح لمنصب النقيب «6» مرشحين كما تقدم «55» صحفيًا بأوراق ترشحهم لعضوية مجلس النقابة.

وتجرى الانتخابات المقبلة في شهر مارس على مقعد «النقيب» الذي يشغله حاليًا ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، و«6» من أعضاء المجلس وهم الزملاء: محمد خراجة، جمال عبد الرحيم، حسين الزناتي، محمد سعد عبد الحفيظ، أيمن عبد المجيد، عمرو بدر.

شاهد الفيديو من هنا