ads
ads

انخفاض رهيب في سعر تلك العملة

سعر البيتكوين
سعر البيتكوين
ads


استمر سعر البيتكوين في الانخفاض مطلع الأسبوع الجاري وسط انهيار على مستوى السوق.

تم مسح أكثر من 100 مليار دولار (71.6 مليار جنيه إسترليني) من قيمة العملة الإلكترونية منذ يوم الأحد، عندما بلغت أعلى مستوى لها على الإطلاق فوق 58000 دولار.

بعد ظهر يوم الجمعة، كان يتم تداوله عند حوالي 48000 دولار، مرتفعًا من أدنى مستوى في الصباح عند 44279 دولارًا ، لكنه يمثل انخفاضًا بنسبة 20 في المائة في القيمة في خمسة أيام فقط.

كما شهدت العملات المشفرة الرئيسية الأخرى انخفاضًا حادًا في قيمها في الأيام الأخيرة ، بما في ذلك الإيثيريوم (الأثير) واللايتكوين والدوجكوين.

على الرغم من الخسائر المجمعة التي تبلغ حوالي 400 مليار دولار ، لا يزال بعض المحللين إيجابيين بشأن مسار الأسعار في السوق على المدى الطويل ، مستشهدين بالاستثمار المؤسسي الهائل في الأشهر الأخيرة.

قال باولو أردوينو ، كبير مسؤولي التكنولوجيا في بورصة Bitfinex للعملات المشفرة ، لصحيفة The Independent: "تقع أسواق العملات المشفرة في المنطقة الحمراء اليوم حيث نرى تفكيكًا للمراكز عالية المديونية وبعض جني الأرباح"

وأضاف "نبقى في منطقة مجهولة في مساحة وليدة جدًا. ستستمر Bitcoin في مفاجأة أولئك الذين يتخذون وجهة نظر أكثر تشاؤمًا تجاه التكنولوجيا التي من الواضح أنها مضادة للكسر.