رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قيمتها 650 ألف جنيه.. وزير الكهرباء يتدخل لحل أزمة «فاتورة» مؤسسة مجدي يعقوب

مؤسسة مجدي يعقوب
مؤسسة مجدي يعقوب


تلقى البروفيسور مجدي يعقوب، اتصالاً هاتفياً من الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة للتباحث حول ما أثير بشأن فاتورة كهرباء لمؤسسة مجدي يعقوب بقيمة 650 ألف جنيه.

وذكرت مؤسسة مجدي يعقوب، في بيان صحفي، أن وزير الكهرباء أكد خلال الاتصال الهاتفي تقدير وزارته للدور المهم الذي تقوم به المؤسسة في علاج وإنقاذ حياة آلاف الأطفال، وتقدير دوره في تقديم الرعاية الطبية مجانًا دون أي مقابل، لافتًا إلى أنه يتم المحاسبة على الاستهلاك وفق أقل شريحة سعرية، بصفتها مؤسسة غير هادفة للربح.

وأشارت «المؤسسة» إلى أن الوزير أصدر توجيهاته للشركة القابضة للكهرباء بأن توجه جزء من الميزانية المخصصة للمسؤولية المجتمعية للتبرع للمؤسسة على أن يتم خصمه من قيمة الفاتورة، تقديرا منه لدورها المهم كمؤسسة رائدة في مجال جراحات وأمراض القلب في مصر والمنطقة العربية.

يذكر أن الأيام الماضية شهدت هذه الأزمة، ما دفع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة إلي التدخل من أجل حلها، بإصداره أوامر للشركة القابضة للكهرباء للتبرع والمساهمة بمبلغ للمركز على أن يتم خصمه من الفاتورة في إطار القانون، خاصة أن القانون لايسمح بإعفاء المستشفى بشكل كامل أو جزئى.