رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل ونتائج أكبر حملة لـ«مباحث التهرب الضريبى» في أسوان

النبأ


تمكنت حملة مفاجئة من مباحث التهرب الضريبى والرسوم فى جنوب الصعيد، على مدار يومين، من ضبط عدة مخالفات متنوعة بمدينة أسوان تقدر قيمتها بنحو 2 مليون جنيه.

وشملت الحملة المرور على عدد من المحال التجارية لأصحاب الموبايلات بمنطقة أبطال التحرير ومول شهير على كورنيش أسوان وآخر بشارع أبطال التحرير ومطعمى بيتزا وآخر مشويات بالإضافة إلى نادى رياضى بارز ومركز شباب.

وتنوعت محاضر المخالفات المحررة ما بين فروق تحصيل للضريبة المسجلة وفحص مسجلين وتسجيل المتهربين من التسجيل وإخضاعهم للضريبة، كذلك مخالفة عدم وجود إفراج جمركى بالتحديد فى أصحاب الموبايلات فى الهواتف المحمولة المستوردة «الصينى والتيوانى والفنلندى» وأيضًا عدم سداد القيمة المضافة 14% أو غير منتظم.

وعلم «النبأ» أنه تم تحصيل مبلغ 85 ألف جنيه من طعم مشويات ومطعم بيتزا 30 ألف جنيه ونادى رياضى بارز مبلغ يفوق مليون جنيه ومركز شباب رياضى ومول شهير على كورنيش النيل حوالى 500 ألف جنيه ومحلات الموبايلات تصل لـ40 ألف جنيه.

فيما وجهت الحملة الشكر للمنشآت التجارية الملتزمة بالتسجيل وسداد الضريبة، وطالبت الحملة التجار غير الملتزمين وغير المسجلين بسرعة التوجه لمأمورية القيمة المضافة بأسوان للتسجيل، وأنه سيتم تنظيم حملات تفتيش أخرى خلال الأسابيع المقبلة.

كانت المئات من المحال التجارية بأسوان قد أغلقت أبوابها وأطفأت أنوارها حتى بعد انتهاء الحملة، وذلك لوجود عدد كبير من المحال التجارية والمنشآت والمطاعم الخاضعة لضريبة القيمة المضافة غير مسجلة بمأمورية ضريبة القيمة المضافة بأسوان.