ads

تفاصيل تحقيقات النيابة في حادث مركب وادي مريوط

النبأ
ايمان قشطة
ads

قررت نيابة العامرية ثان حبس صاحب مركب وادي مريوط الغارق 4 أيام علي ذمة للتحقيق بتهمة القتل الخطأ لتسببه في مصرع وإصابة 20 شخص بعد غرق المركب ببحيرة وادي مريوط أمام إستاد الاسكندرية ليلة الثلاثء الماضي .

وجاء في حيثيات الاتهام إستخدام المتهم لمركب غير مرخص وفي موقع غير مصرح بسير المراكب به مما أدي لمصرع 14 شخص معظمهم من الاطفال غرقا من ضمنهم زوجة صاحب المركب ونجلته .وإصابة 6 أخرين .

وكشفت التحقيقات التي أشرف عليها المستشار مروان أبو خطوة رئيس نيابة ثان العامرية عن قيام أسرتين من عائلة واحدة باستقلال المركب في رحلة ترفيهية والتوجه به الي إحدي الجزر داخل البحيرة التي تحتوي علي أحواض إستزراع سمكي وأعمدة خشبية وغرزات لتثبيت الشباك فيما كشفت المعاينة للمركب أنه يشبه اللنش ويزيد حجمه عن الفلوكة ومصنوع من الخشب والفايبر وبه كسر بالطول أسفل القاع وأخر بجانبه .

فيما أكد "محمود .ع"قائد المركب المنكوب ان الضحايا كانوا في رحلة بحرية وأثناء عودتهم بعد الغروب إرتفعت الامواج بشكل مفاجيء وبدأ الأطفال في الصراخ ليصطدم المركب بزاوية يستخدمها الصيادين وينقلب وأضاف أنه فقد زوجته ووالدته وطفلته بعد ان جرفهم التيارولم يستطع إنقاذهم .