ads
ads

عاجل.. النيابة العامة تفجر مفاجأة جديدة في قضية اغتصاب فتاة الفيرمونت

فندق فيرمونت
فندق فيرمونت

قالت النيابة العامة في بيان رسمي لها، منذ قليل، إن شخصا مجهولا لجأ إلى إنشاء حساب بأحد مواقع التواصل الاجتماعي باسم مستعار وقام من خلاله بإرسال صور التقطها من مقطع فيديو لتصوير واقعة التعدي على فتاة فندق فيرمونت نايل سيتي عام 2014 إلى بعض الشهود.


وأضافت أن الشخص المجهول قام بإغلاق الحساب خوفًا من البطش به، إلا أن هؤلاء الشهود قاموا بتقديم تلك الصور إلى النيابة.


كانت التحقيقات في الواقعة قد كشفت عن ‏ تواتر مشاهدة الكثير من الأشخاص مقطعًا لتصوير واقعة التعدي على فتاة بفندق فيرمونت نايل سيتي خلال عام ٢٠١٤، وتلقي بعض ممن شاهدوه أو علموا بتفصيلاته -وكانوا على صلة بالمتهمين أو المجني عليها- تهديدات لإثنائهم عن الإدلاء بأقوالهم إلى جهة التحقيق أو تقديم المقطع إليها.


وأكدت النيابة العامة في بيانها أن هذا السلوك ينبئ عن عدم إحاطة البعض بحقوقهم التي كفلها الدستور والقانون، بشأن ضمان سرية بيانات الشهود وحمايتهم، ومن ثمَّ إحجامهم عن الإدلاء بشهادتهم أو تقديم ما بحوزتهم من أدلة فنية تفيد في كشف الحقيقة.


وترى النيابة أن توافر هذا المقطع سيكون من شأنه الإسهام في تحقيق العدالة بهذه الواقعة، ومن ثم فإنها تدعو الجميع إلى تفعيل دورهم المجتمعي الإيجابي، بالمبادرة بتقديم هذا المقطع إليها إما بصورة مباشرة أو بالإرسال عبر بريد إلكتروني قامت بتخصيصه والإعلان عنه لهذا الغرض.