رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اتبعها على الفور.. 4 نصائح مُدهشة لمرضى السُكري

مرضى السُكري
مرضى السُكري

يُعد الوزن الزائد والسمنة أحد المشاكل الخطيرة التي تهدد صحة مرضى السكري من النوع الثاني الذي يعتمد بشكل كبير على النظام الغذائي المُتبع ، وكذلك أنواع التمارين الرياضية التي يؤدونها ، وينصح الأطباء باتباع النصائح التالية لمرضى السُكري ، للعمل على خفض عوامل الخطر المُرتبطة بزيادة الوزن.

المشي لمدة نصف ساعة يوميًا:
يساعد المشي لمدة نصف ساعة يوميًا على خفض مخاطر الإصابة بمضاعفات مرض السكري مثل أمراض القلب، كما يمكن أن يؤدي ممارسة النشاط البدني المعتدل الشدة بمعدل  160 دقيقة خلال الأسبوع إلى فقدان الوزن، خاصة عند القيام بالأعمال المنزلية.

تمارين الرقص الغربي : 
يُعتبر الرقص أحد التمرينات الرياضية التي تعمل على حرق دهون الجسم بشكل كبير، وتُشير بعض الدراسات إلى أن برامج الرقص الغربي تعمل على تحسُن اللياقة البدنية لدى مرضى السُكري ، ما يؤدي إلى فُقدان الوزن بنسبة تصل إلى حوالي 5%.

خفض الشعور بالتوتُر:
 يُعد التوتُر أحد الأسباب الأساسية لحدوث زيادة الوزن عند مرضى السُكري ، ويُمكن اتباع علاجات الاسترخاء للتحكُم في الشعور بالتوتُر ، ما يعمل على خفض الوزن بشكل فعال.

تناول عصائر غير مُحلاة:
توصلت إحدى الدراسات الطبية الأمريكية إلى أن العصائر الطازجة غير المحلاة والطازجة بنسبة 100% من الفاكهة الكاملة تحتوي على الكثير من الألياف الغذائية والعناصر الغذائية الأخرى مثل فيتامين A وفيتامين C والبوتاسيوم والألياف التي تعمل على إدارة مرضى السُكري، كما تُساعد في إنقاص الوزن.