رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

تجمهر مئات الطلاب اعتراضًا على هذا الأمر و«شوقي» يرد

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

تجمهر مئات الطلاب، اليوم الأحد، أمام أحد السناتر التعليمية بمدينة طنطا محافظة الغربية؛ اعتراضًا على غلقه قبل مراجعة الامتحان.


وجاء ذلك بعد الحملة المكبرة بمراكز وقرى طنطا، لغلق وتشميع مراكز مراكز الدروس الخصوصية؛ لمخالفة قرارات مجلس الوزراء والإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمجابهة انتشار فيروس كورونا.


تجدر الإشارة إلى أن  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، كان قد علق على مشكلة الدروس الخصوصية؛ بأنها لم تكن موجودة قبل الثمانينيات، ويجب معرفة الفرق بين مجموعات التقوية والدروس الخصوصية.

 

وأشار إلى أن الدروس الخصوصية التي تستبدل شكل التعليم، مثل المافيا  وبيزنس وخاصة أنها عقبة أمام التطوير، وقال: "النظام الجديد مش عاملين امتحانات والأهالي هاجمونا والمقاومة الكبيرة من البعض وهذا يعطل مسيرتنا؛ لابد أن نترك أبناءنا  يتعلموا براحتهم وبشكل صحيح ولازم يكون للطالب شخصية لأن كل البيئة تؤثر على شخصية الطفل".

 

وأكد وزير التربية والتعليم؛ أنه يجب إعادة النظر في خريجي كليات التربية، وخاصة أن الوزارة تسعى لتطوير مهنة التدريس والمعلم بعد أن أصبحت مهنة غير محبوبة.

 

واختتم «شوقي» تصريحاته بأن الوزارة تسعى لتوفير بدائل لتعليم الطلاب حيث تم توفير قنوات ومنصات، وهذه المنصات والقنوات بديل مجاني للدروس الخصوصية.