رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

قرار جديد من «شوقي» لضبط المدارس ذات المصروفات

وزير التعليم
وزير التعليم

قال وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي إن الوزارة تعمل على تعديل تشريعي لضبط المدارس ذات المصروفات، موضحًا أن الوزارة تحاول أن تضع عقود بها شروط تلتزم بها المدرسة وولي الأمر.


وأضاف أن المدارس الدولية 600 مدرسة مقابل 60 ألف مدرسة حكومية وولي الأمر يستطيع أن يعاقب صاحب المدرسة الدولية بترك المدرسة، مشيرًا إلى أن المشاكل الموجودة في المدارس تراكم على مدار 50 سنة.


وأوضح الوزير، في حوار علي قناة مدرستنا، أن هناك مشكلة في الكثافات ومحتاجين 250 ألف فصل دون زيادة فى السكان بـ125 مليار جنيه، وتابع: "لما يكون عندنا زيادة سنوية أكثر من 2 مليون مولود سيكون هناك ضغط كبير".


وأكد أن مشكلة الدروس الخصوصية لم تكن موجودة قبل الثمانينيات.


وتابع أن هناك فرق بين التقوية والدروس الخصرصية والتي أصبحت تستبدل شكل التعليم وتمثل مافيا كبيرة وبيزنس وتمثل قوة عتيدة أمام التطوير.


وتابع: "في النظام الجديد مش عاملين امتحانات، والأهالى هاجمونا والمقاومة الكبيرة من البعض، ودا معطلنا لازم نسيب أولادنا يتعلموا براحتهم، وبشكل صحيح ولازم يكون هناك طالب له شخصية لأن كل البيئة تؤثر على شخصية الطفل".


وأكد أن الوزارة حققت تقدما كبير من خلال توفير بدائل لتعليم الطلاب، حيث تم توفير قنوات ومنصات وهذه المنصات والقنوات بديل مجان للدروس الخصوصية، موضحا أنه على الأهالى الهروب من الامتحانات والدروس الخصوصية التي لا تنمى قدرات الأطفال.