رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"وزير البترول" يُصدر تعليمات مهمة جدًا بشأن ضحايا لانش بورسعيد

لانش بورسعيد - أرشيفية
لانش بورسعيد - أرشيفية


أصدر وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، تعليماته لشركات البترول العاملة بنطاق محافظة بورسعيد، بقيامهم بتوفير كل الإمكانيات المتاحة، بينها وحدة غطس يتم التحكم بها، في عملية البحث عن جثامين ضحايا لانش بورسعيد الذي غرق منذ ثلاث أيام وأسفر عن مصرع خمسة أشخاص «ضحايا لقمة العيش» في بورسعيد خلال موجة الطقس السيء التي تشهدها البلاد حاليا، وذلك خلال نقل اللانش لطرد قطع غيار تابعة لتوكيل ملاحي إلى سفينة حاويات بغاطس البحر المتوسط خارج المياه الإقليمية لبورسعيد.

وأوضحت تقارير صحفية، أن عملية البحث عن جثامين الضحايا تتم بمشاركة هيئة قناة السويس، مؤكدا أنه تم على الفور استدعاء فرق الإنقاذ الخاصة بشركات البترول بتنفيذ التعليمات الصادرة.

وأشارت التقارير إلى أن مركب أحمد فاضل، انتقل إلى موقع الحادث الذى حددته هيئة قناة السويس وقت تلقيها إشارة الاستغاثة من السفينة التي كانت مع اللانش، ويجرى تنزيل وحدة غطس يتم التحكم بها عن بعد، حيث يصعب تنزيل غطاسين في هذه الأجواء.

يذكر أن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، قد أصدر قرارا بخروج أحد قاطرات الهيئة وفرقتي إنقاذ، للبحث عن جثامين ضحايا "لانش بورسعيد".

وأكدت التقارير، أن ميناء بورسعيد، أنه يجرى البحث عن جثامين ضحايا اللانش لليوم الثالث على التوالي، وأوضحت أنه سيتم إنزال غطاسين بعد هدوء النوة التي تمر بالبلاد حيث إن البحر غير مستقر لنزول الغطاسين، مشيرا إلى أن الواقعة تمت على بعد 30 ميلا بحريا من الشاطئ.

وأضافت التقارير، أن أعمال البحث تتم من قبل جهات متخصصة وبدأت أول أمس فور الحادث، وأوضح أن الجهات المختصة على تواصل مع أهالي الضحايا وطمأنتهم بالبحث عن الجثامين وانتشالها لتهدأ قلوبهم.