رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هبة باشا: أهل الفكر والرأي وشباب الصحفيين عليهم مسؤولية الارتقاء بالمهنة

هبة باشا.. المرشحة
هبة باشا.. المرشحة في انتخابات الصحفيين

قالت الكاتبة الصحفية هبة محمد باشا، مديرة تحرير مجلة «نصف الدنيا»، والمرشحة لعضوية مجلس نقابة الصحفيين (فوق السن)، إنّ أهل الفكر والرأي وشباب الصحفيين أمامهم مسئولية، خلال المرحلة المقبلة، للارتقاء بالمهنة، منوهةً بأنّ الصحفي المصري لابد أن يعود إلى وضعه الطبيعي باعتباره ينتمي إلى واحدةٍ من أرقى المهن، وذلك يتحقق عن طريق استمرر تدريب الصحفيين، وتبادل خبراتهم.


وبخصوص فكرة وجود صحفية تترشح للفوز بعضوية مجلس نقابة الصحفيين، أوضحت مديرة تحرير مجلة «نصف الدنيا» لـ«النبأ»، أنّ الصحفيات يمثلن 40% من أعضاء الجمعية العمومية لـ«نقابة الصحفيين»، ما يعني أنهن قوة لا يُستهان بها لدعم العمل النقابي، وإيجاد فرصة لتقديم خدمات مهنية واجتماعية لعدد كبير من الأعضاء، متابعةً: «العمل النقابي يحتاج إلى كل الخبرات وتنوع الأفكار».


وقالت المرشحة في انتخابات التجديد النصفي، إنّ عودة الصحفيين الحزبيين للعمل تحددها حالة كل حزبٍ على حدة، فضلًا عن وجود عوامل أخرى لحسم هذا الملف مثل قدرة كل حزب على تمويل الصحفية الخاصة به، مستكملةً: «هذه ظروف لا يمكن إغفالها لأن رغبة الحزب هي الأصل في استمرار الجريدة».


وأكدت أنّ الزملاء العاملين في هذه الصحف هم فى «رقبة» النقابة، عن طريق دعمهم ببدل التدريب والتكنولوجيا، والاستفادة من خدمات النقابة.


وعن الملف الخاص بـ«أجور الصحفيين»، طالبت المرشحة في «انتخابات الصحفيين» بضرورة طرح هذا الملف في الجلسات الأولى لمجلس النقابة الجديد، وإيجاد طريق واضح لحله بخطى مدروسة ومحددة.


وبدأت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي برئاسة خالد ميري، وكيل النقابة، تلقى طلبات الترشح أمس الخميس، وتقدم للترشح على منصب «النقيب» 4 مرشحين أبرزهم ضياء رشوان، النقيب المنتهية مدته، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، ورفعت رشاد، عضو مجلس إدارة «أخبار اليوم».


كما تقدم للترشح على مقعد «فوق السن» 6 مرشحين، و14 مرشحًا لمقعد «تحت السن». 

وتجرى الانتخابات المقبلة في شهر مارس على مقعد «النقيب» الذي يشغله حاليًا ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، و«6» من أعضاء المجلس وهم الزملاء: محمد خراجة، جمال عبد الرحيم، حسين الزناتي، محمد سعد عبد الحفيظ، أيمن عبد المجيد، عمرو بدر.