ads
ads

غدًا.. رفعت رشاد يتقدم بأوراق ترشحه نقيبًا للصحفيين

رفعت رشاد - أرشيفية
رفعت رشاد - أرشيفية
عرفة محمد أحمد
ads

يتقدم رفعت رشاد، عضو مجلس إدارة مؤسسة «أخبار اليوم»، غدًا الخميس، بأوراق ترشحه لمنصب نقيب الصحفيين أمام اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي التي يرأسها خالد ميري، وكيل نقابة الصحفيين وعضوية الزملاء الخمسة المستمرين في مجلس النقابة.

وترشح «رشاد» في انتخابات التجديد النصفي الماضية على منصب نقيب الصحفيين، وحصل على 1545 صوتًا، بينما فاز ضياء رشوان بالمنصب بعد حصوله على 2810 أصوات.

وأصدرت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين، بيانا أكدت فيه أنها اجتمعت، اليوم الأربعاء، بمقر النقابة برئاسة خالد ميري وكيل النقابة، وقررت اللجنة تلقي طلبات الترشح لمنصب النقيب وعضوية مجلس النقابة من غدًا الخميس 18/2/2021 إلى الإثنين 22/2/2021.

وأضافت اللجنة أنها ستتلقى طلبات الترشح من العاشرة صباحًا حتى الثالثة عصرًا ما عدا اليوم الأخير من العاشرة صباحًا حتى الثانية عشرة ظهرًا بالقاعة المستديرة بالدور الثالث، ويتم السماح للمرشح وحده بدخول القاعة.

وأضافت اللجنة فى بيان لها، أن المرشح يوقع على تعهد بالالتزام بكل الإجراءات الاحترازية والقواعد المنظمة للدعاية والانتخابات التي تضعها اللجنة المشرفة، ودفع دمغة 100 جنيه للترشح للعضوية، و 200 جنيه للترشح لمنصب النقيب، ويشترط للترشح للعضوية مرور 3 سنوات على عضوية جدول المشتغلين، ويشترط للترشح لمنصب النقيب مرور 10 سنوات على عضوية المشتغلين.

وتجرى الانتخابات المقبلة في شهر مارس على مقعد «النقيب» الذي يشغله حاليًا ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، و«6» من أعضاء المجلس وهم الزملاء: محمد خراجة، جمال عبد الرحيم، حسين الزناتي، محمد سعد عبد الحفيظ، أيمن عبد المجيد، عمرو بدر.

وبحسب قانون نقابة الصحفيين، تُجرى انتخابات التجديد النصفى كل عامين فى أول جمعة من شهر مارس، على أن ينعقد مجلس النقابة قبل الموعد المحدد للانتخابات؛ للإعلان عن فتح باب الترشح، وقبول أوراق المرشحين الجدد قبل موعد إجراء الانتخابات بـ«15» يومًا على الأقل.

ads