رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لا تتجاهله.. تحذير خطير من رمي "قشر البطاطا" لهذه الأسباب

قشر البطاطا
قشر البطاطا

 تعد البطاطا أكثر أنواع الأطعمة التي تحظى بشعبية كبيرة ، لما تمتلكه من خصائص غذائية مُتعددة ، إلا إن " قشر البطاطا " يحتوي على العديد من الفوائد الصحية المُذهلة المُفيدة لصحة الجسم بحسب رأي الخُبراء منها ما يلي:

 مُضاد للأكسدة:
 يتميز قشر البطاطا باحتوائه على نسبة كبيرة من فيتامين سي ، وفيتامين " ب  " ، المُضادة للأكسدة ، ما يعمل على تعزيز مناعة الجسم ضد الإصابة بالأمراض.

 يحمي من الإصابة بأمراض القلب:
 يحتوي قشر البطاطا على معدن البوتاسيوم الذي يعمل على خفض خطر الإصابة بأمراض القلب ، " النوبة القلبية " لاحتواء قشر البطاطا على أحماض أوميجا 3 ، وكذلك السكتات الدماغية . 
 
 يمنع ارتفاع السُكري في الدم:
 يُساعد تناول قشر البطاطا لفترات زمنية طويلة في الحماية من الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني والعوامل الأخرى المرتبطة به مثل أمراض القلب ، لما يتضمنه من نسبة مُرتفعة من الألياف ، وبعض المُغذيات التي تعمل على منع ارتفاع مُستوى السُكري في الدم.

 علاج حروق الجلد:
يُعتبر قشر البطاطا من أهم  العلاجات المنزلية الفعالة والبسيطة لعلاج حروق الجلد ، إلى جانب إنه مضاد قوي للبكتيريا، فهو يعمل على ترطيب البشرة ، ويتمتع قشر البطاطا بتأثيره القوي ذد الحروق.

 إخفاء الشيب المُبكر:
 يعمل قشر البطاطا على إخفاء الشيب بطريقة غير تقليدية ، وذلك لاحتوائه على بعض العناصر الغذائية التي تعمل على وإعطاء اللون الطبيعي للشعر ، وذلك من خلال غسل الشعر بمسحوق البطاطا المغلي بعد إن يبرد.

 إعادة الجلد للونه الطبيعي:
  يحتوي قشر البطاطا على مركبات مضادة للبكتيريا الفينولية  ومضادات الأكسدة. والتي تلعب دورًا بسيطًا  في إعادة الجلد للونه الطبيعي ،  وذلك من خلال فرك قشر البطاطا الطازج فوق البُقع الداكنة من الجلد مثل حروق الشمس ، والهالات السوداء.