ads

توقف محادثات آبل لتصنيع سيارة ذاتية القيادة

آبل
آبل
ads


أجرت شركة آبل محادثات مع كل من هيونداي وكيا حول بناء سيارة كهربائية، لكن يبدو أن هذه المحادثات لم تعد مستمرة.

وذكرت رويترز أن الشركات لم تعد في مناقشات مع عملاق الهواتف الذكية، بينما تدعي بلومبرج أن شركة آبل تناقش الخطط مع الشركات المصنعة الأخرى.

وتراجعت أسهم هيونداي وكيا بنسبة 8.4 في المائة و 13.3 في المائة على التوالي، حسب تقارير رويترز.

وبحسب ما ورد أصبحت المحادثات صعبة بسبب الخلاف داخل شركة هيونداي حول العلامة التجارية - هيونداي أو كيا - التي ستقوم بتصنيع السيارة.

يبدو أن كيا تبدو أكثر احتمالا، مع احتمال بناء سيارة آبل في مصنعها في جورجيا ، حسب التقارير.

حتى قبل هذه الأخبار، كانت هيونداي حذرة بشأن تصريحاتها بخصوص تطوير السيارة.

"نتفهم أن Apple تجري مناقشات مع مجموعة متنوعة من شركات صناعة السيارات العالمية ، بما في ذلك Hyundai Motor. قال ممثل من شركة هيونداي موتور في يناير: "بما أن المناقشة في مرحلتها الأولى ، لم يتم تقرير أي شيء".

تعمل شركة Apple على تطوير سيارتها الخاصة لبعض الوقت. يُزعم أن مشروع Apple Project Titan ، الاسم الرمزي لتطوير السيارة، سيشهد إنتاج بطارية يمكن أن تقلل التكاليف "بشكل جذري" مع زيادة نطاق السيارة.

وأشارت التقارير السابقة إلى أن الشركة ستستخدم تصميم بطارية "أحادية الخلية" يسمح باحتواء المزيد من المواد النشطة، وبالتالي السماح للسيارة بالقيادة أكثر بشحنة واحدة.

وبحسب ما ورد ، بدأت شركة Silicon Valley العملاقة في صناعة السيارات في عام 2014 ، لكن مشروعها Titan قد أحرز تقدمًا بطيئًا منذ ذلك الحين.

إذا كانت هناك شركة واحدة على هذا الكوكب لديها الموارد للقيام بذلك ، فمن المحتمل أن تكون شركة آبل..

وأشارت التقارير السابقة إلى أن شركة Apple كانت مهتمة أكثر بتطوير تقنية القيادة الذاتية بدلاً من بناء سيارة كاملة خاصة بها.

يمكن أن يشكل مثل هذا التطور تحديًا لشركة Tesla ، والتي قال الرئيس التنفيذي إيلون ماسك إنه فكر في بيعها لشركة Apple في عام 2017 مقابل عُشر قيمتها الحالية.