ads
ads

طبيب يشرح على تيك توك أهمية جوجل في تشخيص الأمراض

صورة للطبيب
صورة للطبيب


أوضح أحد الأطباء سبب تشجيعه للمرضى على مشاركة أي تشخيصات ذاتية توصلوا إليها من خلال البحث على Google عن أعراضهم، موضحًا أن ذلك يمكن أن يساعده في تشخيص المرض ويسمح للأشخاص بالتخلي عن مخاوفهم.

ناقش طبيب الرعاية الأولية، عادة استخدام Google للأعراض والأمراض على TikTok ، حيث لديه أكثر من 355000 متابع.

في مقطع فيديو نُشر هذا الأسبوع بعنوان: "الخروج بالتشخيص" ، والذي تمت مشاهدته منذ ذلك الحين أكثر من 1.4 مليون مرة، حيث أوضح أن أحد الأسئلة المفضلة لديه لطرح المرضى في موعدهم هو: "ما هو الخطأ برأيك؟ ؟ ما رأيك في التشخيص؟ "

وأوضح قائلاً: "إذا كنت أحد موظفي Google ، ولديك فكرة معينة في رأسك حول ما قد يكون خطأ، فأنا أريد أن أعرف ذلك" ، مضيفًا أن أحد الأسباب هو أنه قد يكون دقيقًا.

وتابع: "السبب الذي أريد معرفته هو أنه قد يكون دقيقًا، وقد يكون شيئًا لم أفكر فيه". "ربما أعرف أيضًا قدرًا جيدًا عن هذا الموضوع ويمكنني أن أخبرك ما هي الاختبارات التي يجب أن نطلبها إما للحكم عليها أو استبعادها."

أقر الطبيب أيضًا بأهمية شعور المرضى بأن طبيبهم يسمع مخاوفهم، حيث أخبر مشاهديه: "لا أريدك أن تغادر التفكير:" آه ، أنا قلق من أن الأمر لا يزال كذلك ".

قوبل TikTok بآلاف التعليقات، وشكره العديد من أتباع الطبيب على تخصيص الوقت الكافي لمعالجة مخاوف مرضاه.

كتب أحدهم "يا إلهي ، هذا الجيل من الأطباء نعمة". "بصفتك مريضًا بمرض مزمن تم تشخيصه بشكل خاطئ ولم يتم الاستماع إليه لمدة تزيد عن 10 سنوات - شكرًا لك."