رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الإعلان الـ15.. 8 خطوات لحجز شقق الإسكان الاجتماعي على موقع بنك التعمير والإسكان

الإعلان الخامس عشر
الإعلان الخامس عشر إسكان اجتماعي

صرحت مصادر بصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، بأنه سيتم طرح الوحدات السكنية التابعة للإعلان الـ15 في الإسكان الاجتماعي، خلال الأيام المقبلة، عقب الانتهاء من فرز طلبات المتقدمين لوحدات الإعلان السابق.

مساحة وحدات الإعلان الـ15 إسكان اجتماعي

وقالت المصادر، إنّ مساحات الشقق التي سيتم طرحها تبدأ من 90 مترًا كاملة التشطيب، ويتم سداد قيمة الوحدة السكنية بأنظمة مختلفة، منها نظام التمويل العقاري بالتقسيط لمدة تصل إلى 20 عامًا.

أماكن وحدات الإعلان الـ15 إسكان اجتماعي

وفيما يتعلق بالأماكن التي سيتم طرح الوحدات بها، أوضحت المصادر أنه سيتم الطرح في عدد من المدن الجديدة، منها  مدن 6 أكتوبر الجديدة، وحدائق أكتوبر، وحدائق العاصمة بمدينة بدر، والعبور الجديدة.

8 خطوات لحجز شقق الإعلان الـ15 إسكان اجتماعي

وتتمثل خطوات الحجز الإلكتروني لشقق الإسكان الاجتماعي وفق موقع الحجز الإلكتروني التابع لبنك التعمير والإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية في الأتي:

1- الدخول على موقع الحجز الإلكتروني ببنك التعمير والإسكان.

2- استعراض كراسة الشروط أو طباعتها لمعرفة التفاصيل الخاصة بالمساحات والأسعار وأرقام العمارات وغيرها.
3- في حالة عدم وجود حساب حالي للمتقدم على الموقع، يقوم المتقدم بإنشاء حساب جديد بالضغط على خانة تسجيل مستخدم جديد، ثم تسجيل البيانات الأساسية الخاصة بالاسم، والرقم القومي، والتليفون، واسم الزوجة والرقم القومي للمتزوج، مع العلم بأنّ الموقع لا يسمح بتسجيل عميل جديد برقم موبايل تم استخدامه من قبل، ويفضل تسجيل البريد الالكتروني لضمان وصول كلمة المرور.

4- يتم إرسال رسالة بكلمة مرور مؤقتة لمدة 5 دقائق عن طريق SMS والإيميل، ويتم استخدامها في وضع كلمة سر دائمة على أن تكون من 8 أحرف إنجليزية على الأقل تحتوي على حرف كبير ورقم إضافة إلى أحد الرموز.

5- الدخول على الموقع مرة أخرى من خلال الضغط على خانة دخول مستخدم حالي، وتسجيل الرقم القومي وكلمة المرور.

6- الضغط على مفتاح أرغب في التقدم ثم خانة استخراج رقم الاستمارة، وتظهر شاشة لمراجعة البيانات الأساسية وتعديلها حسب الحاجة.

7- بعد الانتهاء من مراجعة البيانات يضغط المتقدم على خانة تأكيد، ليظهر رقم الاستمارة، وهو الرقم الذي سيتم استخدامه كرقم حساب لتحويل جميع المبالغ المالية كما يمكن طباعة الاستمارة بعد ذلك.

8- يحوّل العميل مقدم الحجز وفقًا للإعلان الخامس عشر، ومصروفات التسجيل على أن يكون التحويل من حساب العميل أو لصالح أقارب الدرجة الأولى والثانية فقط، وأن يتحمل القائم بعملية التحويل العمولات ومصاريف التحويل من حسابه البنكي لرقم الحساب، وهو رقم الاستمارة الذي تم الحصول عليها عند التسجيل.