رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هل يجب ارتداء قناع مزدوج للحماية من كورونا؟

الكمامة السوداء
الكمامة السوداء


نظرًا لأن هناك أنواعًا إضافية من Covid-19 تشق طريقها في جميع أنحاء العالم ، اقترح الدكتور أنتوني فوسي أن ارتداء قناعين قد يزيد من الحماية ضد الفيروس.

تناول مستشار البيت الأبيض ومدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية الحماية الإضافية المحتملة من ارتداء قناع ثانٍ أثناء ظهوره في اليوم ، حيث سُئل عن فعالية طبقات الأقنعة.

وقال الدكتور فوسي "كما تعلم ، من المحتمل أنها [تزيد الحماية]. لأن هذا غطاء مادي لمنع القطرات والفيروسات من الدخول".

وأضاف "لذلك ، إذا كان لديك غطاء مادي بطبقة واحدة ، ووضعت طبقة أخرى عليه ، فمن المنطقي أنه من المحتمل أن يكون أكثر فعالية ، وهذا هو السبب في أنك ترى الأشخاص إما يقومون بإخفاء مزدوج أو عمل نسخة من قناع تنفس N95."

أثناء تنصيب الرئيس بايدن ، على سبيل المثال ، شوهد الحاضرون بمن فيهم أماندا جورمان وبيت بوتيجيج يرتدون أقنعة ذات طبقات، حيث ارتدت المرشحة الرئاسية السابقة قناعًا جراحيًا. تحت قناع من القماش.

ووفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) ، التي توصي الأشخاص بارتداء أقنعة تحتوي على "طبقتين أو أكثر من القماش القابل للغسيل والتنفس" ، يمكن لأقنعة الوجه أن تمنع ما يصل إلى 70 في المائة من جزيئات فيروس كورونا.

في الوقت الحالي، ليس لدى مركز السيطرة على الأمراض أي إرشادات أو توصيات فيما يتعلق بالإخفاء المزدوج.

ومع ذلك ، يلاحظ مركز السيطرة على الأمراض (CDC) أن مدى جودة القناع في حمايتك يعتمد على عوامل مثل نوع القماش ، وعدد طبقات القماش ، ومدى ملاءمة القناع ، مع توضيح الوكالة أنها تدرس هذه العوامل حاليًا.

ينص مركز السيطرة على الأمراض أيضًا على أن الأقنعة الأكثر فاعلية لها طبقتان أو أكثر وهي مصنوعة من أقمشة منسوجة بإحكام ، مثل مزيج القطن.

على الرغم من أن التقنيع المزدوج قد يوفر حماية إضافية ضد فيروس كورونا ، فإن الإرشادات في الولايات المتحدة لا تتطلب حاليًا من الأفراد ارتداء قناعين أو قناع مزدوج.

بشكل عام ، يجب أن يوفر قناع الوجه الذي يتم ارتداؤه بشكل صحيح بطبقتين على الأقل حماية كافية ، وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض ، الذي ينصح أيضًا بعدم ارتداء الأقنعة الجراحية وأجهزة التنفس المخصصة للعاملين في الرعاية الصحية ، حيث يجب أن تكون مخصصة للعاملين الطبيين.