رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لا تتجاهله.. تحذير خطير من الإفراط في تناول التونة المُعلبة

التونة المُعلبة
التونة المُعلبة


تُعد التونة المعلبة أكثر الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من البروتينات والأحماض الدُهنية أوميجا 3، إلا أن الأملاح والزئبق التي تتكون منها التونة المُعلبة يُمكن أن تعمل على ظهور العديد من المُشكلات الصحية عند تناولها بشكل يومي، وإن جميع المأكولات البحرية تحتوي تقريبًا على آثار للزئبق وفقًا لإدارة الأغذية والأدوية FDA. 

التسمم بالزئبق
قد يحدث التسمُم بالزئبق عند الاعتماد على تناول التونة بشكل روتيني " يومي " عند اتباع نظم إنقاص الوزن أو البرامج الرياضية، وهذا التسمم قد يؤدى للعديد من المضاعفات منها التأثير على الحيوانات المنوية للرجل وكذلك الإصابة بأمراض القلب والأضرار العصبية، كما قد يؤدي إلى تشوهات الأجنة.

احتباس الماء بالجسم:
يؤدي تناول التونة المُعلبة إلى حدوث احتباس في البول، نظرًا لاحتوائها على نسبة عالية من الصوديوم، واحتوائها على نسبة أملاح عالية، إلى جانب احتوائها على مواد حافظة.

زيادة الوزن:
لاحتوائها على نسبة عالية من الزيوت الدهنية والسعرات الحرارية.

الإصابة بالنوبات القلبية:
يحتوي لحم التونة على المعادن الثقيلة التي تعمل على مُهاجمة عضلة القلب، ما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 60% وخطر الوفاة بالنوبات القلبية بنسبة تصل إلى 70%. 

الانتفاخ:
يعد أحد المكونات الموجودة في جميع أنواع التونة المعلبة هو الصوديوم، لذا يؤدي تناولها بكميات كبيرة إلى الانتفاخ، نظرًا لارتفاع نسبة الصوديوم الموجودة في علبة التوة المُعلبة.