ads
ads

حفيدة فريد الأطرش: مرضي نادر وبلا علاج

حفيده فريد الاطرش
حفيده فريد الاطرش




كشف مروة الأطرش حفيدة الفنان الراحل فريد الأطرش، عن تفاصيل مرضها النادر الذي وصفته بأنه يشبه السرطان.


 وقالت "مروة" خلال لقائها كضيفة في برنامج " شو القصة" المذاع على فضائية "لنا" اللبنانية، إنها مصابة بمرض التصلب اللويحي، والذي بدأت معاناتها منه منذ 9 سنوات، تحديدًا في 2012 حينما كانت في العام الأول من دراسة الفنون المسرحية، حيث منعها هذا المرض من التعبير عن مشاعرها كأي إنسان طبيعي، كما حرمها من تكوين أسرة.




وروت مروة الأطرش، قصة مرضها التي بدأت حينما كانت تذهب لنومها وهي في حالة عصبية شديدة، فيحدث لها تخشي أصابع اليدين و القدمين ولا تستيطع التحكم في نفسها، وكانت شقيقتيها مها و مزنة يسرعان في مساعدتها لتستعيد وعيها، لافتة أنها مع مرور الوقت لم تستطع الحصول على تشيخص صحيح لحالتها الصحية وهو ما تسبب في سوء حالتها ، فتطورت حالتها المرضية لتفاجأ أنها تعاني من أزمة في عدم الرؤية بشكل كامل في عينها اليمنى.



واستكملت حديثها قائلة إنه مع مرور الشهور بدأت أعراض جديدة للمرض في الظهور عليها، مثل تعرضها للإغماء عندما تتعرض لأي انفعال سواء شعور بالحزن أو الفرح، وكذلك شعورها بعدم توازن جسدها أو التحكم في دخولها للحمام.


وتابعت مروة الأطرش، أنه بسبب عدم وجود أمل في علاجها من مرض "التصلب اللويحي"، فقد قررت حماية نفسها من التعرض لأي انفعال سواء كان فرحا أم حزنا.