ads
ads

منها الإقلاع عن التدخين.. 13 فائدة خيالية لصحتك عند تناول اللب السوري

اللب السوري
اللب السوري

يعتبر اللب السوري الذي ينتج عادة عن نبات عباد الشمس،وجبة “سناك” شعبية معروفة، ومشهورة في مصر والوطن العربي.ولكن هل فكرتم من قبل بفائدة هذا السناك؟




وفقاً لموقع “هيلث لاين”،فإن اللب السوري وسعراته الحرارية تحمل العديد من الفوائد ,منها:



1-يقوي المناعة:
فإن اللب السوري مليئ بالعناصر الغذائية المهمة، بما في ذلك الفوسفور والمغنيسيوم وفيتامين بـ6. كما أنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين E، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية.وفيتامين هـ مهم في تنظيم وظيفة الجهاز المناعي، وهو خط الدفاع الأول لمواجهة فيروس كورونا.



2-التدخين:
فهو يساعد بعض الأشخاص في الإقلاع عن التدخين، إذ يجدونه بديلا مسليا للتدخين، كما أنّه يزيل التوتر، ويصفه الطبيب بكميات محددة.



3-دهون غير مشبعة:

فإنه يحتوي على نسبة عالية من الدهون، معظمها دهون غير مشبعة. وفقًا لجمعية القلب الأمريكية، قد تساعد الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة قلبك. ولكن هذه هي الحالة فقط إذا تم تناولها باعتدال، وتناولها بدلاً من الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة والمتحولة.



4-فيتامين هـ:

حيث أن فيتامين إي ليس فيتامين واحد. إنه مجموعة من المركبات القابلة للذوبان في الدهون مع قدرات قوية مضادة للأكسدة. يساعد فيتامين هـ على منع الجذور الحرة من إتلاف الخلايا السليمة في الجسم.



5-السيلينيوم:

فهوهو معدن مهم للتكاثر وتوليف الحمض النووي. كما أنّه يساعد على تقليل الإجهاد التأكسدي من الجذور الحرة.



6-النياسين:

فهو يساعد النياسين أيضًا على إصلاح الحمض النووي. ويساعد على خفض الكوليسترول الكلي وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب أيضًا.



7-فيتامين بـ 6:

هذا الفيتامين القابل للذوبان في الماء يساعد جسمك على إنتاج النور إفرينالين والسيروتونين، وهي مواد كيميائية تنقل إشارات الدماغ. قد يخفف أيضًا من أعراض متلازمة ما قبل الحيض (PMS).




8-ألياف:

إذا كنت تريد أمعاء صحية، تناول المزيد من الألياف. تساعد الألياف في الحفاظ على حركة الأمعاء بسلاسة، وقد تساعد الألياف أيضًا على خفض نسبة الكوليسترول، وإدارة سكر الدم، وتعزيز فقدان الوزن عن طريق الحفاظ على امتلاءك لفترة أطول.



9-بروتين:

البروتينات تبني خلايا جسمك صحية وسليمة، سواء عظام، عضل، غضاريف، بشرة.



10-حمض الفوليك:



إذا كنت امرأة في سن الإنجاب، فإن فيتامين بـ، أو حمض الفوليك بالغ الأهمية. يساعد على منع عيوب الأنبوب العصبي مثل انشقاق العمود الفقري وقصور الدماغ. قد يعطي حمض الفوليك ذاكرتك دفعة ويحسن صحة القلب ويمنع السرطان.



11_حمض البانتوثنيك:

يساعد حمض البانتوثنيك الجسم على تحويل الدهون والكربوهيدرات والبروتينات إلى طاقة. ويعزز فيتامين ب التئام الجروح، وقد يساعد أيضًا في تقليل الكوليسترول.



12-حديد:

الحديد معدن نادر يحتاجه جسمك لصنع خلايا الدم الحمراء. أنت بحاجة إلى كميات كافية من الحديد لمنع فقر الدم الناجم عن نقص الحديد والشعور بالطاقة



13-السعرات الحرارية في اللب السوري:

يحتوي ربع كوب من بذور عباد الشمس الخام على 204 سعرات حرارية، 1/2 كوب من البذور الصالحة للأكل تحتوي على 67 سعرة حرارية.