ads
ads

هذا التطبيق سيجبرك على التعرض للإعلانات حتى لو دفعت "اشتراك مميز"!

spotfy
spotfy


سيظل على مستخدمي Spotify الذين دفعوا مقابل اشتراك Premium الخالي من الإعلانات الاستماع إلى الإعلانات إذا كانوا يستخدمون النظام الأساسي للبودكاست!

وينقسم مستخدمو خدمة بث الموسيقى إلى مستويين: مجاني ومميز، حيث يمكن للمستخدمين المجانيين الاستماع إلى الموسيقى ومقاطعة الإعلانات ووضع قيود على تشغيل الموسيقى واختيارها. على النقيض من ذلك، يحصل المشتركون المميزون على "عدم مقاطعة الإعلانات" ، وفقًا لموقع الشركة على الويب.

ومع ذلك ، أعلنت خدمة بث الموسيقى في 21 يناير أنها ستقدم Spotify Podcast Ads لجميع المستخدمين - مما يعني أن المشتركين المميزين الذين دفعوا لتجنب الإعلانات سيظلون مضطرين للاستماع إلى المحتوى الترويجي.

عندما سئل عن سبب تجربة المستخدمين الذين يدفعون الرسوم نفس الخدمة التي يحصل عليها المستخدمون المجانيون ، قال Spotify إن الإعلان "جزء لا يتجزأ من صناعة البودكاست".

الإعلانات متاحة فقط على البودكاست التي تنتجها Spotify بنفسها؛ لذلك ستتلقى الأموال من رسوم الاشتراك وإعلانات الشركة.

تدعي Spotify أنها تمثل 19 في المائة من الاستماع إلى البودكاست، ولديها مكانة قوية في مجال بث الموسيقى، ولكن يقال إنها لم تسجل ربحًا سنويًا منذ إطلاقها قبل 12 عامًا.

لم توضح Spotify كيفية استهداف الأسواق للمستخدمين بناءً على البيانات التي جمعتها Spotify قبل النشر. كما أنها لم تذكر ما إذا كانت ستفتح خيارات الإعلان على محتوى غير حصري لخدمة البث المباشر.

في الآونة الأخيرة، تبين أن Spotify تدفع لمستخدمي البودكاست عشرات الآلاف من الدولارات للترويج لنفسها، عبر أداة إنشاء البودكاست Anchor - التي استحوذت عليها الشركة العام الماضي.