ads
ads

لا تتجاهله.. تحذير "خطير" من رمي بذور العنب

صورة موضوعية
صورة موضوعية
ads

العنب مليء بالأحماض الدهنية الأساسية والأحماض الأمينية والفلافونويدات القوية، ولكن ما لا يدركه الكثير من الناس هو أن بذور العنب صالحة للأكل وغنية بمضادات الأكسدة القوية ومركبات النباتات الطبيعية التي تسمى مركبات بروانثوسيانيدين قليلة القسيمات (OPCs).

تشتهر مجمعات بروانثوسيانيدين قليلة القسيمات وقد تساعد بذور العنب في القضاء على الجذور الحرة في الجسم، وهذا بدوره قد يساعدك على منع الشيخوخة المبكرة وبعض الأمراض المزمنة.

الفوائد الصحية لبذور العنب

1. ارتفاع ضغط الدم
بذور العنب قادرة على حماية الأوعية الدموية والشرايين من التلف الذي قد يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم ومشاكل القلب والأوعية الدموية الأخرى، علاوة على ذلك، فإن المركبات الموجودة في بذور العنب قادرة على تحفيز نشاط فيتامين سي في الجسم ، مما يعزز إنتاج الكولاجين ويسرع عملية إصلاح الأوعية الدموية التالفة.

2. يقوي جهاز المناعة
تعمل مركبات الفلافونويد الموجودة في بذور العنب على تحفيز فيتامين سي في الجسم ، ولكن البذور تحتوي أيضًا على كمية معتدلة من فيتامين هـ، ويمكن أن يساعد فيتامين هـ في تعزيز وظيفة الجهاز المناعي للدفاع ضد البكتيريا ومسببات الأمراض الفيروسية، كما أن مضادات الأكسدة الموجودة في بذور العنب أقوى بنسبة 30-50 مرة من فيتامين سي.

3. يمنع التورم (الوذمة)
تم العثور على بذور العنب لمنع تورم الساق الذي يمكن أن يحدث أثناء الجلوس لفترات طويلة، قد يكون تخزين السوائل الزائد في الجسم مؤلمًا ، ولكن يمكن تقليل الألم عن طريق تناول بذور العنب، ينظم نقل السوائل والتوازن بين الخلايا والأنسجة.

4. يعزز فقدان الوزن
من الفوائد الصحية لبذور العنب أنها تساعد في تعزيز فقدان الوزن، تمنع البذور ترسب الدهون داخل الجسم وتقلل من مستوى امتصاص الدهون في الجسم، ويمكن أن يمنحك تناول بذور العنب دفعة قوية ويسرع عملية التمثيل الغذائي ، مما يساعد على زيادة جهودك في إنقاص الوزن.

5. يخفض مستويات الكوليسترول
الكميات العالية من مركبات الفلافونويد الموجودة في بذور العنب مسؤولة عن خفض مستويات الكوليسترول وتحسين التوازن بين كوليسترول البروتين الدهني عالي الكثافة وكوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة، ويمكن أن يقلل ذلك من مخاطر التخلص من البلاك في الشرايين والأوعية الدموية ، مما يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية وأمراض القلب التاجية وما إلى ذلك.

المصدر boldsky