ads
ads

محافظ أسوان يعلن استثمار محجر السد العالى بعد توقفه لمدة 26 عامًا.. اعرف التفاصيل

النبأ
الرشيدى خالد
ads


أعلن اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، إعادة استثمار المحجر البيطري خلف ميناء السد العالى شرق الدولى بعد توقفه لمدة 26 عاما، حيث قامت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى بترسية المحجر على إحدى الشركات المتخصصة من خلال مزاد علنى.

ولفت محافظ أسوان، إلى أن محجر السد العالى يقع على مساحة 47 فدانا ويضم 9 حظائر لرؤوس الماشية منها 8 حظائر للتربية، وواحدة للعزل وذلك بطاقة 18 ألف رأس، لافتًا إلى أنه سيتم تشغيل المحجر خلال الأشهر القادمة، من خلال هذه المشاركة بتعاقد لمدة 9 سنوات وباستثمارات تصل لنحو 20 مليون جنيه ما يوفر نحو ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، علاوة على توفير اللحوم الطازجة المبردة بعد استيراد العجول الحية من دولة السودان الشقيق.


وأشار اللواء أشرف عطية، إلى أن رؤوس الماشية القادمة من دولة السودان سيتم نقلها عبر الصنادل النهرية في المجرى الملاحى لبحيرة ناصر وهو الذى سيساهم في تخفيف حركة النقل الثقيل على طريق أسوان/ أبو سمبل، وأبو سمبل/ آرقين مع توفير النقل الآمن للشحنات الواردة.


وأكد على أنه سيتم اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار الأمراض المعدية والوبائية، وخاصة أمراض حمى الوادى المتصدع والحمى القلاعية؛ من أجل الاهتمام بحماية الثروة الحيوانية والحفاظ على صحة المواطنين.