رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. إضراب العاملين بمستشفى سوهاج التعليمي

جانب من إضراب العاملين
جانب من إضراب العاملين بمستشفي سوهاج التعليمي

شهد مستشفى سوهاج التعليمي، ظهر اليوم الثلاثاء، إضراب عدد من الأطباء والصيادلة والممرضات، احتجاجاً علي عدم صرف مكافأة كورونا لهم.

وقال أحد الأطباء المضربين: إن سبب الإضراب احتجاجاً على عدم صرف مكافأة كورونا لهم، منذ تخصيص المستشفى كمستشفى عزل بالموجة الأولى لانتشار الفيروس. 

وأضافت إحدى الممرضات المضربات: "يجري توزيعنا كل يوم للعمل داخل المستشفى حسب حاجة العمل ونتبادل الأماكن وأحياناً بيطلبونا من الراحة، لذا لابد من صرف المكافأة التي رصدتها الوزارة لنا".

وأكد أحد الأطباء العاملين بالمستشفى، أن وزارة الصحة والسكان، حددت  قيمة المكافآت اليومية الاستثنائية للأطقم الطبية والعاملين المتعاملين مع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بمقرات العزل.

وأشار إلى أنه يحتسب يوم العمل بواقع 12 ساعة، وفي حالة التواجد أقل من ذلك، يُحتسب التواجد بنسبة مئوية طبقًا لساعات الحضور، كما أن هذه المكافآت مصروف غير متكرر لا يأخذ صفة الدورية ولا يمثل زيادة في نظم الإثابة.


وأشار أحد العاملين بالمستشفى المضربين، إلى أن الصرف يتم خصمًا على المبالغ المحولة للجهات المعنية لذمة صرف مستحقات المتعاملين الفعليين مع حالات كورونا.