رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«التعليم» تطلق رابط إلكتروني للمعلمين الراغبين في التسجيل في مراقبة امتحانات الثانوية العامة

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابط تسجيل إلكتروني أمام المعلمين الراغبين للمشاركة في أعمال امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/2020.

وبحسب الوزارة الرابط متاح لـ «معلم خبير- كبير معلمين» في التقدم لأعمال امتحان الثانوية العامة للعام الدراسى 2021/2020 «رئيس لجنة سير- مراقب أول- رئيس مركز توزيع الكراسة الامتحانية»، على الرابط التالي: اضغط هنا.

وكان وزير التعليم أصدر في وقت سابق تعليمات بضرورة المتابعة الجادة والفعالة للإعداد التي تم تسجيلها من المرشحين للعمل كرؤساء ومراقبين أوائل للجان سير امتحانات الثانوية العامة 2021، وكذلك المرشحين للعمل كرؤساء مراكز توزيع اسئلة للعام الدراسي 2020/2021، ومقارنتها بالأعداد المستهدفة وذلك حتى تتمكن الوزارة من تحقيق أكبر قدر ممكن من الرغبات حرصًا على راحة المرشحين.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، في خطابها الرسمي، أن هناك ضعف شديد في نسبة تسجيل المرشحين للعمل كرؤساء ومراقبين اوائل للجان سير امتحانات الثانوية العامة 2021، وكذلك المرشحين كرؤساء مراكز توزيع الكراسة الامتحانية للعام الدراسي 2020/2021.

وقالت وزارة التربية والتعليم، إن هذا يدل على عدم عدم تفعيل عملية التسجيل، والتي تساهم بشكل كبير في نجاح تلك المنظومة التي نسعى فيها جميعا بقدر الإمكان لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

وأوضحت الوزارة، أنه سوف يتم عرض معدلات تسجيل كل مديرية على وزير التربية والتعليم لمعرفة مدى تفعيل «اسم المستخدم- كلمة المرور».

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن تحديث وتسجيل البيانات لا يقتصر فقط على العاملين بالمدارس والإدارات التعليمية التابعة للمديرية فقط، بل تنطبق أيضًا على العاملين بالمديرية ما دامت تتوافر فيهم الشروط، وسوف يتم مسائلة كل من ينطبق عليه الشروط ولم يتقدم لتحديث البيانات الخاصة به، وطبع استمارة الترشيح للأعمال سالفة الذكر ولن يتم الالتفات إلى أي استمارة يدوية.