ads
ads

4 عصائر طبيعية لا غنى عنهم خلال الموجة الثانية من كورونا

عصائر مفيدة للوقاية من كورونا
عصائر مفيدة للوقاية من كورونا

مع استمرار الموجة الثانية من فيروس كورونا يحتاج الفرد لتقوية جهاز المناعة، لمقاومة الإصابة بالفيروس، أو حتى تخفيف حدة أعراضه في حين الإصابة به، لذا يحتاج إلى جرعة صحية من الفيتامينات والمعادن للحفاظ على طاقته ونشاطه.



وهناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تساهم في تقوية المناعة، ومقاومة العدوى والأمراض وذلك وفقًا لـ"healthline"، ونستعرضها فيما يلي:


  • عصير البرتقال

يحتوي عصير البرتقال على فيتامين سي الذي يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة تحمي خلايا الجسم من التعرض لأي عدوى خارجية، ويمكن أن يؤدي نقص فيتامين سي إلى تأخر التئام الجروح وضعف الاستجابة المناعية وعدم القدرة على مكافحة العدوى بشكل صحيح، كما أنه يحتوي على البوتاسيوم المفيد لصحة القلب، وفيتامين ب 6، وفيتامين ب9، فضلا عن الزنك، وكلها عناصر تساعد على تقوية المناعة.


  • عصير الجزر مع التفاح

عصير الجزر مع التفاح مزيج رائع لتقوية المناعة ومساعدة الجسم على حماية نفسه ومحاربة الالتهابات، ويمكن تعزيز فوائدهم مع إضافة البرتقال، فذلك المزيج غني بفيتامين أ، الموجود في التفاح والجزر، وكذلك فيتامين ب 6 ، والذي يلعب دورًا مهمًا في تكاثر الخلايا المناعية وإنتاج الأجسام المضادة.


  • عصير الطماطم

عصير الطماطم غني بفيتامين ب 9 ، المعروف باسم الفولات الذي يساعد في تقليل خطر الإصابة بالعدوى، وتوفر الطماطم أيضًا نسب جيدة من المغنيسيوم، وهو مضاد للالتهابات، فضلا عن البوتاسيوم المفيد لعضلة القلب، هذا بالإضافة إلى احتوائه على فيتامين سي.



  • عصير الفراولة والكيوي

يعتبر كل من الفراولة والكيوي من الخيارات الصحية الأخرى التي يمكن تضمينها في المشروبات المليئة بفيتامين سي، ويمكن إضافة الحليب لهذا المزيج كونه مصدرًا جيدًا للبروتين وفيتامين د، والذي يصعب الحصول عليه في العصائر التي تستخدم الفاكهة أو الخضار فقط.