رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالشروط والإجراءات.. «التربية والتعليم» تفتح باب الترقيات لـ64 ألف معلم خلال 2021

النبأ

تستهدف الأكاديمية المهنية للمعلمين، ترقية قرابة 64 ألف بالعام الدراسى الجارى، موضحة أن موعد فتح باب الترقيات الجديدة من قبل الأكاديمية المهنية للمعلمين سيكون بعد انتهاء فترة التصفيات أو الملحق الحالى والذى تم إتاحته خلال الأيام الجارية ويستمر حتى نهاية الشهر الجارى للمعلمين الذين لم يستوفوا شروط الصلاحية للحصول على الترقيات المطلوبة.

وقررت الأكاديمية المهنية للمعلمين، فتح باب التقدم للمعلمين والأخصائيين المساعدين المتعاقدين للحصول على شهادة الصلاحية بمزاولة المهنة بداية من17يناير الجارى.

وأكدت الأكاديمية المهنية للمعلمين منح المعلمين الأخصائيين المساعدين المتعاقدين شهادة الصلاحية بمزاولة المهنة للتعيين في وظيفة معلم أو ما يعادلها والذين استوقوا كافة المتطلبات اللازمة للحصول على تلك الشهادة، حيث سيتم فتح الموقع الإلكترونى 17 يناير الجارى  لتسجيل استيفاء متطلبات منح شهادة الصلاحية لمن مضى على تعاقدهم سنة فى تاريخ 17 يناير الجارى ولاتتجاوز مدة تعاقدهم سنتين في 2021/5/31 .

وطالبت الأكاديمية المهنية للمعلمين مديري الإدارات التعليمية بتشكيل لجنة لاستلام ملفات المعلمين والأخصائيين المساعدين ومراجعية بياناتهم والتأكد من استيفائهم كافة المتطلبات اللازمة لمنحهم شهادة الصلاحية وتدقيق صحة بيانات المتقدمين واستيفائها على النموذج المرافق دون كشط أو تعديل واعتماده من مدير الإدارة التعليمية بعد توقيع أعضاء لجنة المراجعة على صحة البيانات.

وأوضحت الأكاديمية المهنية للمعلمين أنه تعتبر الإدارة التعليمية مسئولة مسئولية كاملة عن صحة البيانات، وتسليم كشوف البيانات من الأحد حتى الخميس 27 مايو المقبل ويراعى عدم إستلام ملفات من تجاوز مدة تعاقده سنتين في تاريخ 2021/5/31، مالم يتم تجديدها عملا.