ads
ads

فيسبوك يستجدي متابعيه.. حملة إعلانية في الصحف تطلب منهم هذا الأمر

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


اضطر Facebook إلى نشر إعلانات على صفحة كاملة في الصحف الهندية بعد بيانه بأن تطبيق الدردشة WhatsApp سيشارك المزيد من المعلومات معه.

وأضاف فيسوك: "لا يستطيع WhatsApp رؤية رسائلك الخاصة أو سماع مكالماتك، ولا يستطيع Facebook  أيضًا، كل رسالة خاصة وصورة وفيديو ورسالة صوتية ووثيقة ترسلها إلى أصدقائك وعائلتك وزملائك في العمل في شخص واحد أو مجموعة الدردشات محمية بالتشفير من طرف إلى طرف".

أرسل التطبيق المملوك لـ Facebook إشعارًا إلى 2 مليار مستخدم يطلب منهم قبول سياسة الخصوصية الخاصة به قبل 8 فبراير أو يفقد الوصول إلى WhatsApp ، مما أدى إلى انتقادات واسعة النطاق.

وسط الاحتجاج ، بدأ موقع فيسبوك حملة إعلانية في الهند كلفته "عشرات الملايين من الروبيات هذا الأسبوع في ما لا يقل عن 10 صحف ناطقة باللغات الإنجليزية والهندية".

بدأت الشركة في مشاركة البيانات مع فيسبوك لهذه الأغراض في عام 2016 ، مما يتيح للمستخدمين خيار الانسحاب؛ وتعمل سياستها الجديدة على توسيع هذه القدرات، ولكن لا يوجد الآن خيار الانسحاب.

يؤثر تغيير واتساب على الشركات فقط وليس المستهلكين، وكتبت الشركة في الأسئلة الشائعة عبر الإنترنت: "نمنح الشركات خيار استخدام خدمات الاستضافة الآمنة من فيسبوك لإدارة محادثات WhatsApp  مع عملائها، والإجابة على الأسئلة، وإرسال معلومات مفيدة مثل إيصالات الشراء".

ومع ذلك ، أساء العديد من المستخدمين تفسير بيان الشركة بسبب سجل Facebook في انتهاكات الخصوصية، مما دفعهم إلى التحول إلى منصات أخرى مثل Signal أو Telegram.

قال بافيل دوروف ، مؤسس Telegram ، إن الأشخاص الذين ينتقلون من المنصة كان "أكبر هجرة رقمية في تاريخ البشرية" ، مع 25 مليون مستخدم جديد في 72 ساعة.