رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"صحة الشرقية" توفر الخدمة لـ"٣٧ ألف سيدة" بالمبادرة الرئاسية.. صور

مبادرة رئيس الجمهورية
مبادرة رئيس الجمهورية لصحة السيدات الحوامل

صرح الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بأن الفرق الطبية بمبادرة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لدعم صحة الأم والجنين بالمحافظة، قامت بتقديم الخدمة الطبية، وإجراء الفحوصات اللازمة وذلك بدعم د. هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أ.د. ممدوح غراب محافظ الشرقية.

وأوضح وكيل الوزارة بأن الفرق الطبية بالمبادرة، قدمت الخدمة الطبية لعدد "٣٧٢٦٧ سيدة" حامل بالمحافظة حتي الآن، مشيراً إلي أن المبادرة تهدف الوصول إلي جيل من الأطفال، يتمتع بصحة جيدة وخال من الأمراض المنتقلة من الأم للجنين، وخفض الوفيات الناجمة من تلك الأمراض.

وأوضح "مسعود" أن المبادرة تستهدف السيدات الحوامل من أول يوم في الحمل حتي الولادة، وذلك للكشف المبكر علي مختلف الأمراض المعدية المنتقلة من الأم للجنين، وكافة الأمراض التي من الممكن أن تؤثر علي صحة الجنين، لمنع إنتقالها له، بجانب الكشف عن السكر والضغط للسيدات الحوامل.

وأشار وكيل صحة الشرقية إلي أن تقديم خدمات المتابعة، والعلاج بالمراكز الطبية والوحدات الصحية، وإحالة الحالات المصابة لتلقي العلاج اللازم بمستشفيات المخصصة لذلك، حسب نوع مرض الأم، وتحسين جودة الخدمات الروتينية، ضمن بروتوكول رعاية السيدات الحوامل ضمن خدمات رعاية الأمومة والطفولة.

وتأكد وكيل صحة الشرقية من تجهيز العيادات الطبية وأماكن الفحص، وتوافر المستلزمات الطبية بها، مشددًا علي الفرق الطبية بخصوصية أماكن الفحص، وسرية النتائج، وحسن التعامل وحسن الإستقبال للمترددات علي المبادرة الرئاسية.

وأضاف "مسعود" بأن المبادرة تستهدف الفحص الطبي لعدد "١٠٢٧٠٠ سيدة" حامل، بمدن وقري الشرقية، للفئة العمرية فوق ١٨ عام، ما بين تثقيف وتوعية وفحص طبي، من خلال فريق طبي مدرب، علي أعمال الفحص من "أطباء، تمريض، مدخلي بيانات، ورائدات ريفيات"، حيث يبلغ عدد الفرق ٣٥٨ فرقة طبية، في عدد ٣٥٨ نقطة.