ads
ads

معلومة تقود الأمن لضبط عنصر إجرامي شديد الخطورة بمنشأة ناصر

واقعة ضبط أرشيفية
واقعة ضبط أرشيفية
إبراهيم بكري

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط عنصر إجرامي تخصص في سرقة الدراجات البخارية بأسلوب"توصيل الأسلاك" بدائرة قسم شرطة منشاة ناصر.


كانت البداية بوردت معلومات لضباط مباحث قسم شرطة منشأة ناصر، من حارس جراج بمنطقة بدائرة القسم، مفادها تردد أحد الأشخاص على الجراج محل عمله لإخفاء دراجة بخارية "بدون لوحات معدنية "، ويشتبه فى كونها من متحصلات واقعة سرقة.

وبإجراء التحريات اللازمة، تبين صحة ما ورد من معلومات، وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن تردد المتهم، تمكنت قوة من مباحث القسم من ضبط "ر. ح٠ ف" 31 سنة عاطل ومقيم ـدائرة القسم (مسجل خطر) سرقات عامة والسابق اتهامه في 15 قضية أخرهم 247 لسنة 2009م منشاة ناصر "مخدرات".

وضبط بحوزته المضبوطات التالية دراجة بخارية  بدون لوحات معدنية (مجهولة المصدر)، سلاح ناري فرد خرطوش عيار 16مم وطلقة من ذات العيار.

وبمواجهته بالتحريات وما أسفر عنه الضبط اعترف بسرقة الدراجة البخارية المضبوطة بحوزته من "أ.م٠ع" 26 سنة موظف ببنك ومقيم دائرة قسم شرطة الجمالية بأسلوب"توصيل الأسلاك"، والمبلغ بسرقتها في المحضر جنح الجمالية بتاريخ 26/12/2020م، وأقر بحيازته للسلاح الناري بقصد الدفاع.

وبتطوير مناقشته للربط بينه وبين القضايا المجهولة أقر بمزاولته نشاطًا إجراميًا تخصص في سرقة الدراجات البخارية بإسلوب  توصيل الأسلاك واعترف بارتكاب حادثي سرقة بذات الأسلوب.

وتم بإرشاده ضبط الدراجتان المستولى عليهما بمكان إخفائهما بمنطقة مقابر المجاورين  الكائنة بدائرة القسم، وباستدعاء المجني عليهم تعرفوا على الدراجات، واتهموه بالسرقة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق،وامرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.