ads
ads

كورونا في النازل.. وزير التعليم يكشف حقيقة بدء امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي 23 يناير بالمنازل

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي
إسلام مصطفى


تداول  مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»  أنباء تفيد بعقد امتحانات الصفين الأول  والثاني الثانوي، 23 يناير الجاري من المنازل عبر التابلت.

ونفى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، هذه الأنباء، ومؤكدًا أنها عارية تمامًا عن الصحة، قال: "لا داعي للقلق لحالات كورونا في النازل".

اقرأ أيضًا..

7 خطوات «مضمونة» تساعدك إزاي تلم المنهج قبل الامتحانات

‏وحذر «شوقي»  عبر جروب ائتلاف معلمي الشرقية ‏عبر تطبيق  «واتساب» من الانسياق وراء الشائعات التي يتم تداولها بين الحين والآخر بشكل غير رسمي عبر صفحات غير رسمية على وسائل التواصل الاجتماعي بهدف إثارة الجدل.

‏وناشد وزير التربية والتعليم جميع أولياء الامور والطلاب بضرورة الاكتفاء بمتابعة الأخبار الرسمية التي يتم إعلانها عبر الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم والحساب الرسمي الوحيد لوزير التربية والتعليم على  «فيسبوك»، مشيرًا إلى أن الوزارة تعلن جميع قراراتها الجديدة في بيانات رسمية للرأي العام.

وأكد وزير التعليم أنه لن يتم عقد أي امتحانات لأى صف دراسي (سواء عملية او ورقية او الكترونية) في الفترة من ٢ يناير وحتى انتهاء إجازة منتصف العام في ٢٠ فبراير ٢٠٢١.

وشدد «شوقي» على أن التعديلات التي شهدتها مؤخرًا الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2020 /2021 ، هدفها محاولة تفادي فترة ذروة فيروس كورونا التي نعاني منها في مصر حاليا لحماية جميع أطراف المنظومة التعليمية.

وقال وزير التربية والتعليم: "بعد انتهاء إجازة نصف العام، سيتم إعادة تقدير موقف كورونا في مصر، ونأمل أن يكون الوضع أفضل، مشيرًا إلى أنه سيتم عقد امتحانات التيرم الأول التي تم تأجيلها بعد الإجازة".