رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

«شوقي» يفجر مفاجأة بشأن حذف أجزاء من المناهج وتحديد موعد الامتحانات

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

نفى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، 4 شائعات ترددت خلال الفترة الماضية، بشأن قرارات تعليق الدراسة وتأجيل الامتحانات.

وبحسب «شوقي»، لن يتم حذف أي جزء من المناهج، وسيتم استكمال الدراسة بنظام التعليم عن بُعد عبر الوسائل المتعددة التي وفرتها الوزارة، كما إنه لن يتم إلغاء أعمال السنة هذا العام.

وأضاف وزير التعليم، أنه لم يتم تحديد موعدًا للامتحانات حتى الآن، موضحًا أنه سيتم إعادة تقدير موقف كورونا بعد انتهاء إجازة نصف العام 20 فبراير المقبل، مؤكدُا أنه لا توجد نية لعودة الأبحاث كآداة للتقييم، بعد إساءة استخدامها من قبل البعض.


وكانت الوزارة قررت في وقت سابق، إلغاء الحضور في المدارس بمختلف أنواعها بدء من يوم 2 يناير 2021 حتى بداية إجارة منتصف العام والتي ستبدأ من 16 يناير حتى 20 فبراير 2021

كما تقرر تأجيل كافة الامتحانات التي كان من المقرر عقدها فى هذا الفصل (الورقية- العملية- الإلكترونية) لما بعد انتهاء إجازة نصف العام حال استقرار الأوضاع داخليًا جراء انتشار جائحة كورونا، مع تطبيق ذلك على كافة أنواع التعليم ومستوياته المختلفة.

على أن يتم استكمال تدريس المناهج الدراسية اعتبارًا من السبت المقبل 2 يناير 2021، وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020/2021 بنظام التعليم عن بعد، مع استيفاء المتطلبات الأساسية والحصول على الحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية بدون محذوفات من المناهج.