ads
ads

سوق العملات المشفرة يصل إلى تريليون دولار للمرة الأولى في تاريخه

العملات المشفرة
العملات المشفرة


تجاوز سوق العملات المشفرة تريليون دولار لأول مرة في تاريخه الممتد على مدى 12 عامًا، مدعومًا بوصول عملة البيتكوين إلى أعلى مستوى جديد على الإطلاق يوم الخميس.

القيمة السوقية المجمعة لجميع العملات المشفرة الآن، باتت أكبر من القيمة المجمعة لعمالقة المدفوعات Mastercard و Visa.

دفعت عملة البيتكوين إلى انتعاش السوق، حيث ارتفعت الأسعار من أقل من 5000 دولار في مارس الماضي إلى ما يزيد عن 37000 دولار اليوم.

شهدت أكبر عملة رقمية في العالم ارتفاعًا في القيمة السوقية لفترة وجيزة فوق 700 مليار دولار ، وفقًا لـ CoinMarketCap ، قبل أن تنخفض إلى حوالي 690 مليار دولار في وقت كتابة هذا التقرير.

وشهدت العملات المشفرة الرئيسية الأخرى أيضًا مكاسب هائلة في الأشهر الأخيرة ، بما في ذلك الإيثيريوم (الأثير) واللايتكوين والبيتكوين كاش.

فقط Ripple (XRP) هي التي خالفت اتجاهات السوق، وفقدت أكثر من نصف قيمتها السوقية منذ الشهر الماضي وسط نزاع قانوني مستمر مع منظمي تلك العملة.

يبدو أن هناك إجماعًا واسعًا بين العديد من محللي السوق وخبراء العملات المشفرة على أن ارتفاع سعر البيتكوين الحالي قد يكون بعيدًا عن الانتهاء.

إنها ثالث موجة صعود كبيرة في تاريخ البيتكوين، مع زيادات سابقة في السوق في عامي 2013 و 2017 استمرت ما بين 18 و 36 شهرًا.

وقال كونستنتين أنيسيموف، المدير التنفيذي لبورصة CEX.IO التي تتخذ من لندن مقراً لها: "أعتقد أن البيتكوين لم تعطها كل ما حصلت عليه حتى الآن".

وأضاف "يشير السلوك السابق للعملة المعدنية إلى أن الدورة لا تزال بعيدة عن الانتهاء ، وأتوقع أن تصل عملة البيتكوين ... إلى 50000 دولار بنهاية هذا الربع. إذا حدث ذلك ، فلن يكون من المفاجئ أيضًا أن يستمر سعره في المضي قدمًا ، حيث لا بد أن يجذب الرقم المزيد من المستثمرين المؤسسيين والأفراد على حد سواء.