رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

باستخدام حبل وولاعة.. تعذيب شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة بدكرنس(فيديو)

جانب من الفيديو
جانب من الفيديو

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" مقطع فيديو جديد لواقعة التنمر والسخرية من شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة لشاب من مدينة دكرنس، بمحافظة الدقهلية.


وأكد رواد مواقع التواصل الاجتماعى، أن هذه ليست المرة الأولى التي يتجمع فيها عدد من الشباب حول هذا الشباب، ويصوروه بصورة لا إنسانية، ويرفعوا الفيديوهات على مواقع التواصل.


وتداولت صفحات التواصل الاجتماعي فيديو جديد لنفس الشاب، وهو يبكي ويتحدث بكلمات غير مفهومة، وإحدى يديه مربوطة في عمود إنارة، بينما يستجيب أحد الشباب لصراخه، ويفك الرباط بإشعال النار في الحبل باستخدام ولاعة، فيسقط الشاب على الأرض.  


وكان أول ظهور للشاب في مقطع فيديو وهو مربوط بحبل من رقبته، ويبكي بحرقة، ويصرخ ويقول: «فكوني»، وسط ضحكات مجموعة من الشباب المحيطين به، وعندما سقط الشاب علي الأرض قام أحدهم بجذبه من ملابسه، محاولاً مساعدته على الوقوف، قائلاً له: «أوعى علشان متقعش في الترعة»، ويتابع: «صور صور».


وتسببت مقاطع الفيديو المتداولة في إثارة حالة من الغضب بين رواد صفحات التواصل الاجتماعي، الذين طالبوا بتحرك الأجهزة الأمنية لضبط الشباب الذين ظهروا في الفيديو، ومحاسبتهم في واقعة ضرب وتعذيب شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة. 


وأوضح بعض المتابعين أنهم يعرفون الشاب، ويدعى «بكار» من مدينة دكرنس، بمحافظة الدقهلية، وأنه تم نشر أكثر من فيديو لوقائع التنمر عليه، واستغلال إعاقته في التحقير من شأن الشاب، ووجه أحدهم استغاثة لكل من النائب العام ووزارة الداخلية ووزارة التضامن الاجتماعي.


وتكثف مباحث الدقهلية من تحرياتها للوصول إلى حقيقة هذه الفيديوهات، والأشخاص الموجودين بها، وظروف وملابسات التصوير، وتحرير المحضر اللازم للعرض على النيابة العامة.