رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«وجبة سمك» تقتل طفلة وتصيب 7 أفراد من عائلتها بـ«التسمم».. وأطباء: هذا النوع من السمك «سام»

سمك البالون.jpg
سمك البالون.jpg

تسببت وجبة سمك في قتل طفلة سورية بمدينة اللاذقية، وحذرت الهيئة العامة للثروة السمكية في سوريا من شراء أو تناول نوع هذا النوع السام من السمك.

وقالت الهيئة - في بيان عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إن سمكة النفيخة «البالون» تحتوي على مادة سامة في جسمها. 

وأهابت الهيئة بالصيادين بإتلاف السمكة وعدم إعادتها حية إلى المياه عند ظهورها في حصيلة الصيد، وبائعي الأسماك عدم بيعها في محالهم.

وقال بيان الهيئة: «حرصًا من الهيئة العامة للثروة السمكية على سلامتك و سلامة المجتمع نهيب بك الامتناع عن شراء و تناول سمكة النفيخة "البالون"، وذلك درءًا لمخاطر التعرض للتسمم  و نهيب بالاخوة الصيادين أن يقوموا باتلافها و عدم إعادتها حية إلى المياه عند ظهورها في حصيلة الصيد».

وأضاف البيان: «كما تهيب الهيئة بالاخوة بائعي الأسماك عدم بيعها في محالهم، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين، كما وتهيب الهيئة بالاخوة الصيادين والبائعين في أسواق الأسماك التقيد  بالإجراءات الاحترازية والوقائية أثناء عمليات الصيد والبيع في الأسواق». 

وأكد مصدر طبي من محافظة اللاذقية، أن الطفلة توفيت بعد تناولها سمكة تعرف باسم «النفيخة» أو «البالون»،  وهي من النوع السام الذي ما زال هناك من يتناوله، وقال إن حالة التسمم أصابت جميع أفراد عائلة الطفلة السبعة، إلا أن حالتهم تحسنت، بينما توفت الطفلة.

وأضاف أن الحادثة ليست الأولى إذ توفي رجل في مدينة طرطوس أمس بعد تناوله سمكة من ذلك النوع، كما شهدت اللاذقية سابقًا أكثر من حالة تسمم ناجمة عن تناول تلك السمكة.