رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل تعليق الدراسة بالجامعات وهذا موعد عقد الامتحانات

تعليق الدراسة بالجامعات
تعليق الدراسة بالجامعات

وافق رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، خلال اجتماع «الحكومة» اليوم، استكمال تدريس المناهج الدراسية عن الطريق التعليم  عن بُعد، اعتبارًا من السبت المقبل، وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020/2021.


وذلك وفقًا لمقترح على مقترح وزارتي التعليم والتعليم العالي،  على أن يتم استيفاء المتطلبات الأساسية، والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية.


كما قرر «مدبولي» تأجيل كافة الامتحانات التي كان من المُقرر عقدها في هذا الفصل، لما بعد انتهاء إجازة نصف العام، مع تطبيق ذلك على كافة أنواع التعليم ومستوياته.


وشدد رئيس الوزراء، خلال الاجتماع على تطبيق قرارات مجلس الوزراء بشأن تخفيض أعداد الموظفين في الوزارات والمحافظات والجهات الحكومية، والحرص على تناوب العاملين في الحضور، وذلك في ضوء الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، لافتًا إلى أن هذا التشديد يأتي في ضوء ورود شكاوى كثيرة إلى الحكومة في هذا الإطار، مشيرًا إلى أنه يجب متابعة تنفيذ هذه القرارات، وأن منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، ستتلقى أي شكاوى من أي جهة بهذا الخصوص، وسيتم التواصل بالوزير المسؤول فورًا، لاتخاذ الإجراء المناسب.

 

وتطرق رئيس الوزراء، إلى الغرامات الفورية التى سيبدأ تنفيذها الأحد المُقبل ضد من يخالف تنفيذ الإجراءات الاحترازية، مشددًا على أنه لا تهاون مع أي جهة في التطبيق، والحكومة ستتابع مع كل المحافظين إجراءات التنفيذ، خاصة أن هناك قرارًا صدر من وزير العدل بشان الضبطية القضائية لمن سيتولى تنفيذ قرارات الغرامة الفورية.

 

كما شدد مدبولي، على التعامل الفوري والحاسم مع أية محاولة لإقامة احتفالات أو تجمعات بمناسبة رأس السنة الميلادية، مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.