رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عاجل.. بيان هام بشأن مد التصالح في مخالفات البناء 3 أشهر أخرى

النبأ

توقع النائب عاطف مخاليف، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، مد فترة التصالح على مخالفات البناء لمدة جديدة، وذلك بعد انتهاء الحالية، غدا الخميس، بنهاية شهر ديسمبر 2020، وذلك حتى يتمكن المواطنون من تقنين أوضاعهم، وتكون لديهم فرصة للتصالح على مخالفاتهم. 

وأكد أن الحكومة ستعمل على مد فترة التصالح، حتى تنتهي فترته القانونية التي نص عليها قانون التصالح في 31 مارس 2021، بواقع شهر تلو الآخر، أي 3 مدد أخرى، وذلك حتى يتمكن جميع المخالفين من التصالح، وحتى لا تصبح لديهم حجة تمنعهم، خاصة في ظل المد المستمر للقانون، بجانب التسهيلات التي تقدمها الحكومة والمحافظين.

وطالب النائب، المواطنين بعدم التقاعس وسرعة التصالح على مخالفاتهم قبل انتهاء فترة القانون، مشيرا إلى أنه بمجرد انتهاء المدة الزمنية لقانون التصالح سيتم تنفيذ القانون 119 الخاص بمخالفات البناء.  

وتنتهي فترة التصالح في بعض مخالفات البناء، غدا الخميس 31 ديسمبر، وذلك وفقًا لنص القانون رقم 17 لسنة 2019 والمعدل بالقانون رقم 1 لسنة 2020، حيث أعطى القانون الحق للحكومة في مدة فترة التصالح لمدة 6 أشهر إضافية، إلى جانب المدة الأساسية التي انتهت في سبتمبر الماضي.

ويعتبر قانون التصالح في مخالفات البناء قانونًا مؤقتًا، وبعدها سيتم العودة للعمل بقانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008، وستطبق العقوبات الواردة بالقانون، والتي تصل إلى الإزالة، بعكس قانون التصالح الذي لم ينص على الإزالة.