رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جوجل ترجع في كلامها وتزيل تلك المزايا من هواتفها

هاتف بيكسيل
هاتف بيكسيل


أزالت Google ميزات التصوير الفلكي بزاوية عريضة من هواتف Pixel 5 و 4a 5G.

في السابق، كانت تلك الميزة تسمح للمستخدمين بتصوير سماء الليل باستخدام عدسة الهاتف ذات الزاوية العريضة، مما يتيح للمستخدمين الحصول على مجال رؤية أوسع للحصول على لقطة أكبر للنجوم والأجرام السماوية الأخرى.

الآن، يتم دعم الإضاءة المنخفضة ما يلي: "في Pixel 4a (5G) و Pixel 5 ، يعمل التصوير الفلكي فقط على إعدادات التكبير / التصغير التي تساوي أو تزيد عن 1x."

يأتي التغيير في تحديث 8.1 لكاميرا Google، على الرغم من أن الشركة لم تقدم أي تفسير لسبب إزالة الميزة.

يفترض Android Central أن جودة الصورة المنخفضة من كاميرا f / 2.2 ، والتي يمكن أن تولد صورًا ليلية أفضل مقارنةً بالعدسة الرئيسية f / 1.7 للهواتف.

يُطلب من المستخدمين الآن "تكبير / تصغير 1x للتصوير الفلكي" داخل تطبيق الكاميرا بالهاتف.

كما تلاحظ The Verge ، فإن التحديث ، الذي تصفه بأنه "نقطة بيع" لهاتف Pixel 4 والهواتف الذكية اللاحقة ، كان نشطًا لمدة شهرين تقريبًا قبل أن يلاحظ المستخدمون إزالة الميزة. وتشير التقديرات إلى أن التغيير حدث في الأسبوع الأول من شهر نوفمبر.

لقد تم الإشادة ببرنامج كاميرا Google على هواتف Pixel كطريقة للحصول على صور عالية الجودة بدون أجهزة باهظة الثمن، ولكن بدلاً من إصدار إصلاح من خلال برنامجها ، يبدو أن الشركة اختارت إزالة الميزة بالكامل.

وفي وقت سابق قالت شركة الهواتف الذكية وعملاق البحث إن مستخدمي Pixel سيحصلون على سعة تخزين أصلية غير محدودة في صور Google ، لكنها الآن تزيل هذه القدرة.

بحلول 1 (يونيو) 2021 ، تعني التغييرات التي طرأت على سياسة Google Drive أن "صور Google" ستفرض رسومًا على المستخدمين لنسخ صورهم احتياطيًا ، مع مراعاة الصور في حد تخزين Drive البالغ 15 جيجابايت.