ads
ads

إيلون موسك: اقتصاد المريخ سيعمل على العملات المُشفرة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


قال إيلون موسك، الرئيس التنفيذي لشركة SpaceX، إن أي اقتصاد مستقبلي على المريخ يمكن أن يعتمد على العملة المشفرة.

يأمل الملياردير التكنولوجي، وهو أحد مؤسسي شركة PayPal العملاقة للمدفوعات عبر الإنترنت، في إرسال أول بشر إلى المريخ في أوائل عام 2024 ، بهدف نهائي هو إنشاء "مدينة مكتفية ذاتيًا على سطح المريخ في أقرب وقت ممكن" .

ردًا على تغريدة تويتر الذي بدأه الباحث في الذكاء الاصطناعي ليكس فريدمان، وافق موسك على أن "اقتصاد المريخ سيعمل على العملات المشفرة" ، مما يشير إلى أنه يمكن أن يكون مع العملة المشفرة الجديدة dogecoin.

تأسس مشروع Marscoin في عام 2014 وشهد ارتفاعًا وجيزًا في شعبيته خلال موجة الصعود في سوق العملات الرقمية في أواخر عام 2017 ، لكنه انجرف منذ ذلك الحين إلى الغموض. تبلغ القيمة السوقية للعملة البديلة حاليًا أقل من 100000 دولار، وفقًا لـ CoinMarketCap.

قد تكون عملة Dogecoin مرشحًا أكثر ترجيحًا، نظرًا لأنه لا يزال يتمتع بشعبية كبيرة ويشارك في العديد من السمات اللامركزية نفسها مثل البيتكوين.

في الأسبوع الماضي، ارتفع سعر الدوجكوين بأكثر من الثلث بعد أن غيّر ماسك سيرته الذاتية على تويتر إلى "الرئيس التنفيذي السابق لـ Dogecoin" وغرد: "كلمة واحدة: Doge"

تحدث مؤسس SpaceX مرارًا وتكرارًا عن طموحه بالسفر إلى المريخ في حياته وأمر في وقت سابق من هذا العام الموظفين بتسريع تطوير صاروخ Starship من الجيل التالي.

تم إجراء اختبار طيران بطول 12.5 كم لنموذج أولي لـ Starship في وقت سابق من هذا الشهر، مع خطط لبناء أسطول من المركبات الفضائية قوامه 1000 فرد - كل واحدة قادرة على حمل ما يصل إلى 100 شخص.

أثارت شركة سبيس إكس جدلاً في أكتوبر بعد أن صرحت بأنها لن تعترف بالقانون الدولي بشأن المريخ ، وبدلاً من ذلك تلتزم بمجموعة من "مبادئ الحكم الذاتي".