رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عصابة خطيرة من حلوان تمارس أعمال «تكسف» في المتاجر والشركات بالمعادي

تشكيل عصابي - أرشيفية
تشكيل عصابي - أرشيفية

كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، برئاسة اللواء أشرف الجندى مساعد وزير الداخلية لمدير الأمن، لغز وقائع سرقة المتاجر والشركات بمنطقة المعادي وتبين أن تشكيلًا عصابيًا مقيمون بمنطقة حلوان وراء اتكابها بأسلوب «المفتاح المصطنع»، تم ضبط أفر التشكيل وإحالتهم إلى النيابة العامة.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة المعادى بمديرية أمن القاهرة، من مالك شركة للنقل والتجارة كائنة بدائرة القسم، باكتشافه كسر الخزينة الحديدية الخاصة بالشركة وسرقة (مبلغ مالى وجهاز تابلت) من داخلها.
 
وتوصلت التحريات التي تمت بمعرفة المقدم إسلام بكر رئيس وحدة مباحث القسم من خلال جمع المعلومات إلى تحديد مرتكب الواقعة وتبين أنهم (3 أشخاص– لهم معلومات جنائية، مقيمين بدائرة قسم شرطة حلوان).

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف أفراد التشكيل بمأمورية من ضباط وحدة مباث القسم وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهم أمكن ضبطهم حال استقلالهم سيارة ملك وقيادة أحدهم والمستخدمة فى ارتكاب الواقعة، وعثر بحوزتهم على (عدد من المفاتيح المصطنعة، عتلة حديدية)، وتم اقتيادهم إلى ديوان القسم.

وبمواجهتهم اعترف المتهمون بارتكاب الواقعة بأسلوب «المفتاح المصطنع وكسر الخزينة»، باستخدام الأدوات المضبوطة بحوزتهم، وتم بإرشادهم ضبط مبلغ مالى من متحصلات الواقعة، وعدد من الأجهزة الكهربائية، وأقروا بشرائهم بقيمة باقى المبلغ المستولى عليه، وباستدعاء المجنى عليه اتهمهم بالسرقة.

كما أقر المتهمون بتكوينهم تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب جرائم السرقة من داخل المتاجر والشركات بأسلوب (المفتاح المصطنع) باستخدام المفاتيح المضبوطة بحوزتهم، وأقروا بارتكابهم (11 حادث سرقة بذات الإسلوب ) وتم بإرشادهم ضبط مبلغ مالى، وعدد من الهواتف المحمول، وشاشة عرض ، و2 هارد ديسك، و2 كاميرا ديجيتال) بمسكنهم وأقروا بأنها من متحصلات جرائم السرقة.

كما تم بإرشادهم ضبط  (21 جهاز لاب توب من متحصلات تلك الوقائع) لدى عميلهم "سيئ النية" (تاجر أجهزة كمبيوتر - مقيم بالجيزة) وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المضبوطات واتهموهم بالسرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.