رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير التعليم العالي يفجر مفاجأة بشأن كورونا ويكشف عن قرارات تخص طلاب المدارس والجامعات

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، إنه سيتم عقد اجتماع طارئ غدًا، بشأن الدراسة وعقد الامتحانات في المدارس والجامعات على حدٍ سواء.

وبحسب تصريحات تلفزيونية لـ «عبدالغفار» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحكاية المذاع على قناة «أم بى سي مصر»، نسبة الزيادة اليومية لإصابة كورونا معدل كبير، شهر يناير وفبراير صعب جدًا الحالات هتستمر في الصعود لمصابي كورونا، والنصف الثاني من فبراير سيجري التحسن وتقل الإصابات، وهذه توقعات الجدول الحسابي، مضيفًا أن أي فيروس يتغير عندما يدخل جسد أي إنسان.

وقال الوزير، أن سيتم توفير مستشفى عزل للأطفال، وأن الأطفال أقل من سنة عرضة للإصابة بكورونا لأن الجهاز المناعي ضعيف، بالإضافة إلى مركز لمرضى السكر والجاهز المناعي، ومعظم الأطفال يظهر عليهم أعراض بسيطة، وجرى التركيز على أقسام متخصصة لعزل الأطفال.

وكشف وزير التعليم العالي، أن هناك علماء أكدوا أنه مع مرور الوقت الوقت يتحول الفيروس إلى موسمي، مضيفًا أن هناك 5 طفرات حدثت في الفيروس بمصر، ولابد من اتخاذ الإجراءات الاحترازية حتى تمر هذه الأزمة.

وتحرص وزارة الصحة والسكان، على تكثيف نشر رسائل توعوية للمواطنين، فى محاولة لتقليل فرص الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وذلك تزامنًا مع ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس التاجي.

وفي هذا الإطار، نشرت وزارة الصحة عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغرة «تويتر» تعليمات للشخص المخالط لحالة مصابة بفيروس كورونا أثناء العزل المنزلي.

ونصحت وزارة الصحة، المواطنين الإلتزام بارتداء الكمامة والتباعد الجسدي عن الآخرين بمسافة لا تقل عن متر واحد مع الغسيل الدائم للأيدى، ونبهت إلى إرشادات يجب تنفيذها لمدة 14 يوم من تاريخ آخر اختلاط مباشر مع الحالات المؤكدة للإصابة بفيروس كورونا، مضيفةً "أثناء العطس أو الكح يجب غط الأنف والفم بمنديل ورقي، ثم التخلص منه بوضعه داخل كيس مغلق وإلقائة بسلة المهملات وغسل اليد فورًا بالماء والصابون".

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت، أمس الخميس، عن خروج 513 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 108474 حالة حتى أمس الخميس.