رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

وزير التعليم: نتعرض لضغوط لغلق المدارس وتأجيل الامتحانات وهذا قرارنا الأخير

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، عدم وجود نية لتأجيل موعد الامتحانات.

 وكان ذلك رد «شوقي» على مطالبات أولياء أمور طلاب المدارس بتأجيل الامتحانات أو تقييم الطلاب عن طريق الأبحاث كما حدث العام الماضي نتيجة لتزايد أعداد الإصابات بفيرس كورونا.

 
وقال الوزير: "نحن لا يوجد عندنا تغيير في شيء، الحضور اختياري في المدارس والالتزام بالتحصيل للمحتوى الدراسي واجب والامتحانات في موعدها ونحن عضو في لجنة إدارة أزمة كورونا المعنية بهذه القرارات".

 

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن المطالبات المتكررة بتأجيل موعد الامتحانات أو أن يكون التقييم عن طريق الأبحاث لن تحدث، قائلا: "دي حكاية كل عام، وأساليب ضغط معروفة ومتكررة بنفس الحجة من نفس الناس، مش معقول القدرة الهائلة على الإلحاح على غلق المدارس وتأجيل الامتحانات،  في حين أن لا أحد يتكلم أحد عن المقاهي والمطاعم والنقل وغيرها".

 

وتابع «شوقي»، إننا لم وأن تتحدث عن الامتحانات أو التأجيل إطلاقًا، مُضيفًا: "إذا اتخذنا قرار سوف نعلنه ولم نتحدث عنه ثانية إطلاقًا"، مؤكدًا أن الوزارة ستتخذ القرار المناسب في الوقت المناسب.

 

ونصح وزير التربية والتعليم، الطلاب، بأن يجتهدوا في التحصيل والتعلم من المدرسة أو البيت ونحن سوف نجد الحلول للامتحانات، ولا ينشغلوا بغير التعلم، قائلًا: "نحن نتعلم لأن هذا هو المطلوب ولا نتعلم للامتحان".