رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"المالية" تُصدر 4 ضوابط مهمة جدًا بشأن العاملين بسبب فيروس كورونا

النبأ


أصدر الدكتور محمد معيط، وزير المالية، عددًا من الضوابط والإجراءات الاحترازية للتعايش مع فيروس كورونا، بما يضمن الحفاظ على صحة العاملين بالوزارة.

وكانت وزارة المالية عادت إلى العمل بشكل طبيعي في 16 أغسطس الماضي، بعد قرار الوزير بالعودة مع الحفاظ على الإجراءات الاحترازية.
وجاءت ضوابط العمل كالتالي:

1- التشديد على الالتزام بارتداء الكمامات الواقية لكافة العاملين والمتعاملين معهم طوال فترة تواجدهم داخل مقر الوزارة وجهاتها التابعة ، وتطبق العقوبات اللازمة على المخالفين لهذه الإجراءات، والتشديد على إجراء عمليات التطهير والتعقيم لكافة مقار الوزارة وجهاتها التابعة بشكل مستمر.

2- يستمر منح الموظف الذي تثبت إصابته بفيروس كورونا المستجد إجازة حدها الأدنى أربعة عشر يومًا من تاريخ الإصابة تزاد لحين تمام الشفاء وفقا للحالة الصحية لكل مصاب.

3- استمرار منح المرأة الحامل وكذا المصابين بأمراض مزمنة بمضاعفات تمنع عن العمل وغيرها على النحو الوارد بقرار وزير الصحة رقم ۲۵۹ لسنة ۱۹۹۰ إجازة استثنائية.

4- تنظيم العمل بكافة القطاعات والمصالح والجهات التابعة لوزارة المالية بحيث يراعي تخفيض أعداد العاملين المتواجدين يوميًا لتقليل الكثافات والتجمعات وتوفير الحماية اللازمة للعاملين، على أن يتم هذا التخفيض بما لا يخل بمعدلات الأداء المستهدفة، ويفوض رؤساء القطاعات والمصالح والجهات التابعة في وضع الضوابط والتعليمات التي تنظم توزيع العمل بين العاملين في هذا التخفيض بما يضمن حسن سير العمل.

ويتم العمل بهذه التعليمات اعتبارا من تاريخه ويستمر العمل بها لحين صدور تعليمات أخرى، وتسري على الإجازات الاستثنائية الممنوحة وفقا للتعليمات المتقدمة حكم المادة التاسعة من قرار رئيس مجلس الوزراء رقم ۷۱۹ السنة ۲۰۲۰.